..الإحسان حياة.

مرحبا بك أيّها الزّائر الكريم.

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

..الإحسان حياة.

مرحبا بك أيّها الزّائر الكريم.

..الإحسان حياة.

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
..الإحسان حياة.

..الإحسان معاملة ربّانيّة بأخلاق محمّديّة، عنوانها:النّور والرّحمة والهدى

المواضيع الأخيرة

» كتاب: نهاية العالم في الكتاب المقدس - دراسة مقارنة مع القرآن الكريم ـ نور فائزة بنت عثمان
كتاب: التعريف بما يلزم مِن العلم الشريف ـ الفقير إلى رحمة ربه أيمن حمدي يا حبيبي Empty20/11/2024, 22:49 من طرف Admin

» كتاب مواعظ الإمام زين العابدين ـ صالح أحمد الشامي
كتاب: التعريف بما يلزم مِن العلم الشريف ـ الفقير إلى رحمة ربه أيمن حمدي يا حبيبي Empty18/11/2024, 23:30 من طرف Admin

» كتاب إتحاف النفوس بنفحات القدوس ـ عبد القدوس بن أسامة السامرائي
كتاب: التعريف بما يلزم مِن العلم الشريف ـ الفقير إلى رحمة ربه أيمن حمدي يا حبيبي Empty18/11/2024, 23:25 من طرف Admin

» كتاب الإعلام بفضل الصلاة على النبي والسلام ـ محمد بن عبد الرحمن بن علي النميري
كتاب: التعريف بما يلزم مِن العلم الشريف ـ الفقير إلى رحمة ربه أيمن حمدي يا حبيبي Empty18/11/2024, 23:20 من طرف Admin

» كتاب الغيب ـ محمد متولي الشعراوي
كتاب: التعريف بما يلزم مِن العلم الشريف ـ الفقير إلى رحمة ربه أيمن حمدي يا حبيبي Empty18/11/2024, 23:08 من طرف Admin

» كتاب الشيطان والإنسان ـ محمد متولي الشعراوي
كتاب: التعريف بما يلزم مِن العلم الشريف ـ الفقير إلى رحمة ربه أيمن حمدي يا حبيبي Empty18/11/2024, 23:03 من طرف Admin

» كتاب الشعراوي هنا رأيت سيدنا إبراهيم ـ سعيد أبو العنين
كتاب: التعريف بما يلزم مِن العلم الشريف ـ الفقير إلى رحمة ربه أيمن حمدي يا حبيبي Empty18/11/2024, 23:01 من طرف Admin

» كتاب الخير والشر ـ محمد متولي الشعراوي
كتاب: التعريف بما يلزم مِن العلم الشريف ـ الفقير إلى رحمة ربه أيمن حمدي يا حبيبي Empty18/11/2024, 22:57 من طرف Admin

» كتاب التربية في مدرسة النبوة ـ محمد متولي الشعراوي
كتاب: التعريف بما يلزم مِن العلم الشريف ـ الفقير إلى رحمة ربه أيمن حمدي يا حبيبي Empty18/11/2024, 22:55 من طرف Admin

» كتاب: إرشاد العباد إلى سبل الرشاد ـ للملبباري
كتاب: التعريف بما يلزم مِن العلم الشريف ـ الفقير إلى رحمة ربه أيمن حمدي يا حبيبي Empty18/11/2024, 22:41 من طرف Admin

» ـ كتاب آداب الحسن البصري ـ أبن الجوزي
كتاب: التعريف بما يلزم مِن العلم الشريف ـ الفقير إلى رحمة ربه أيمن حمدي يا حبيبي Empty18/11/2024, 22:34 من طرف Admin

» كتاب الله والنفس البشرية ـ لمحمد متولي الشعراوي
كتاب: التعريف بما يلزم مِن العلم الشريف ـ الفقير إلى رحمة ربه أيمن حمدي يا حبيبي Empty18/11/2024, 22:23 من طرف Admin

» كتاب: معرفة النفس طر يق لمعرفة الرب ـ أستاذ البصيرة عبدالوهاب حسن
كتاب: التعريف بما يلزم مِن العلم الشريف ـ الفقير إلى رحمة ربه أيمن حمدي يا حبيبي Empty18/11/2024, 22:21 من طرف Admin

» كتاب الطريق الي الله ـ الشيخ علي جمعة
كتاب: التعريف بما يلزم مِن العلم الشريف ـ الفقير إلى رحمة ربه أيمن حمدي يا حبيبي Empty18/11/2024, 21:50 من طرف Admin

» كتاب: كتاب النفس والجسد والروح ـ ابراهيم البلتاجي
كتاب: التعريف بما يلزم مِن العلم الشريف ـ الفقير إلى رحمة ربه أيمن حمدي يا حبيبي Empty18/11/2024, 21:38 من طرف Admin

أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر

دخول

لقد نسيت كلمة السر


    كتاب: التعريف بما يلزم مِن العلم الشريف ـ الفقير إلى رحمة ربه أيمن حمدي يا حبيبي

    avatar
    Admin
    Admin


    المساهمات : 68539
    تاريخ التسجيل : 25/04/2018

    كتاب: التعريف بما يلزم مِن العلم الشريف ـ الفقير إلى رحمة ربه أيمن حمدي يا حبيبي Empty كتاب: التعريف بما يلزم مِن العلم الشريف ـ الفقير إلى رحمة ربه أيمن حمدي يا حبيبي

    مُساهمة من طرف Admin 27/12/2020, 17:14

    التعريف بما يلزم مِن العلم الشريف
    قال الفقير إلى رحمة ربه/ أيمن حمدي

    يا حبيبي: معرفةُ الذات من حيث حقيقتها المجردة عن كل وصفٍ ورسمٍ واسمٍ وإضافةٍ لا تتعدى كونها موجودة، وانما تُعرف الذاتُ بالصفات، والصفات بالاسماء، والاسماء بالأفعال، والأفعالُ بالأثار.

    يا حبيبي: الأكوانُ أثارُ أفعاله، وأفعاله أحكام أسمائه، وأسماؤه دوال صفاته، وصفاته تجليات ذاته، فإن علمتَ هذا العلم أدركتَ أن التجليات دائمة الظهور خلف حُجب الأكوان والأفعال والأسماء، فأرحتَ فكركَ من العناء.

    يا حبيبي: الأكوانُ مجالي الأفعال، والأفعالُ مجالي الأسماء، والأسماء مجالي الصفات، والصفاتُ مجالي الذات فانظر فيما ترى وانظرا ورا ما ترى.

    يا حبيبي: الكونُ أثرٌ ومجلى للمشاهد البصير، وحجابٌ على عين الجاحد الضرير.

    يا حبيبي: كُلُّ كائنٍ كونٌ شاهد، وكلُّ جوهرٍ شخصٌ عابد، فما لأعراضنا تُعاند!.

    يا حبيبي: كلُّ كونٍ أثرٌ لفعل ومظهرٌ لاسم ومجلى لصفة.

    يا حبيبي: العالمُ بأسْرِهِ علامة، أجزاؤه آثار الأفعال، وظهوره صورة الانفعال للفعّال.

    يا حبيبي: إن نظرتَ في آيات الآفاق شاهدتَ ظاهر الظاهر، وإن نظرت إلى آيات نفسك شهدت باطن الظاهر.

    يا حبيبي: العالَم كلُه بِكَ وبشهادته وغيبه مَظهر اسمه الظاهر، وحقيقةُ الإنسانِ غيبُ الغيب ومظهر اسمه الباطن.

    يا حبيبي: إن أردتَ في العلم به مشورة، نصحتُك بالنظر إلى صورةِ الصورة.
    يا أيها الجامع الصغير، سِرُّك في التركيب والتقويم والتصوير.

    يا حبيبي: المعاني مسطّرةٌ في المباني.

    يا حبيبي: إن أشهدكَ الأكوان آثار أفعالهِ فقد أذن لك في معرفة أحكام أسمائه وشهودِ تجليات صفاتهِ وذوقِ شئون ذاته (كل يومٍ هو في شان) فانظر تكوّن الأكوان.

    يا حبيبي: العالَم واحدٌ كثيرُ الأعضاء، وفي معرفةِ ذلك داءٌ ودواء.

    يا حبيبي: الفردُ الجامع هو القلبُ الخاشع.

    يا حبيبي: الكامل جامع القوابل لا الأضداد، وذلك غايةُ الاتحاد.

    يا حبيبي: كلُّ كونٍ قابل، وكلُّ عبدٍ ماثل.

    يا حبيبي: مَن عَلِمَ شيئاً حواه فصار في حُكم مجلاه. قال تعالى ( وعلّمَ أدم الأسماء كلَّها) فكشف لك مِن المعاني جُلّها.

    يا حبيبي: المُنزَّهُ عن الأغراضِ والحاجات خلق لأجلك الأرضين والسموات.

    يا حبيبي: ثبُتَ لهُ الاسم الأول بظهور الأثار والخلائق، وثبُتَ له الاسم الأخِر ببطون الأقدار والحقائق. هو الأولُ والأخِر والظاهر والباطن وهو بكل شيءٍ عليم.

    يا حبيبي: من لا تُحيط به الجهاتُ ولا الأفهامُ ولا الأوهام لا يوصَفُ بصفات الأعراض والأبعاض والأجسام.

    يا حبيبي: صفه بما ثبُتَ له بالنص، ونزهه عن الانفعال فإنه خاصية الافتقار والنقص.

    يا حبيبي: هو ظاهرٌ بما أعلَمَ بأوليته، باطنُ بما دلّ على أخريته

    يا حبيبي: تراه قبلَ كلِّ شيءٍ ولا تراهُ، وتراهُ بعدَ كلِّ شيءٍ ولا تراهُ، وتراهُ في كلِّ شيءٍ ولا تراهُ، وتراهُ عينَ كلِّ شيءٍ ولا تراه.

    يا حبيبي: إن رأيتهُ فعلى صورةِ علمك به تراه. قال حبيبُهُ صلى الله عليه وسلم (نورٌ أنَّى أراه).

    يا حبيبي: إن عبدته فبحسبِ قصدِك، وإن شهدته فبحسبِ وهمِكَ، وإن عرفته فبحسب ظنك، فإن وصلكَ في صلاتِك صيَّر ظنكَ عِلما.

    يا حبيبي: كلُّ عِلمٍ ظنٌ إلا عِلم اليقين.

    يا حبيبي: كلُّ صاحب علمٍ فارغٌ بالموتِ مِن كلِّ عِلم، إلا صاحبَ عِلم اليقين.

    يا حبيبي: العلمُ عبارة عما أعطاه المعلوم مِن نفسه، لا ما أعطاه الحس والفكر والوهمُ والخيال.

    يا حبيبي: كلُّ عِلمٍ أعطاه لك معلومٌ يزول يزول.

    يا حبيبي: علمُكَ عن ظنِّك يزول بزوال ظنِّك، وعلمُك عن حسِّك يزولُ بزوالِ حسِّك، وعلمُكَ عن عقلك يزول بزوال عقلك.

    يا حبيبي: ذاتُك لا تزول.

    يا حبيبي: الأكوانُ تتعارف بالمؤتلِف وتتناكر بالمختلِف.

    يا حبيبي: جهلُك بكونٍ بحسبِ أمتيازِكَ عنهُ وامتيازه عنك.

    يا حبيبي: أنتَ الجامع، فاخلع الجهلَ بالتواضع.

    يا حبيبي: كيف تجهل نفسكَ وأنتَ هي!

    يا حبيبي: نفسُك المقصود بالمعرفةِ لا هي نفسك الغضبية ولا الحيوانية ولا الأمارة ولا اللوامة ..... ولا كل هذه الملابس، نفسُك ذاتُك.

    يا حبيبي: إن جهلتَ نفسك فقد جهلتها بما امتازت به عنك.

    يا حبيبي: إن امتازت نفسك -التي هي حقيقةُ ذاتك- عنك فبشعرة افتقارها للحق تعالى واستنادها إليه.

    يا حبيبي: معرفتُك نفسكَ اتحاد.

    يا حبيبي: هو كلُّ شيء، وليس كلُّ شيءٍ هوَ.

    يا حبيبي: الوجودُ واحدٌ والموجوداتُ كثير.

    يا حبيبي: الكثرةُ مِن آثار العدد، والعددُ مِن آثار المراتب.

    يا حبيبي: أولُ العدد الإثنان، وحقيقة الاثنينة أعطت مرتبتي الوجوب والإمكان.

    يا حبيبي: الثلاثةُ أول الأفراد، وحقيقة الفردية أعطت مرتبة الاستحالة مع قدرته تعالى على الإيجاد. قال تعالى ( ءإلهٌ مع الله !).

    يا حبيبي: إطلاقُ أسماءُ الجوارحِ على الحقِّ تعالى بموجبِ الاستيلاء، قال تعالى في كتابه ( يدُ الله فوق إيديهم) ( وما رميتَ إذ رميتَ ولكنّ الله رمى) وفي الحديث ( فإذا أحببته كنت سمعه الذي يسمع به، وبصره الذي يُبصرُ به، ويده التي يبطشُ بها).

    يا حبيبي: هو يغضبُ بما هو أغضب، ويضحكُ بما هو أضحكَ، ( وأنهُ أضحكَ وأبكى) سبحانه سبحانه.

    يا حبيبي: (الرحمن على العرش استوى) يعني استوى بما سوّى.

    يا حبيبي: ما لا يحيطُ به الحس قد يحيطُ به العقل، وما لا يحيط به العقل لا يحيطُ به الحس.

    يا حبيبي: مبلَغ مداركِ الأكوانِ في شهوده، تجلياتِ وُجودِه وَجودِه.

    يا حبيبي: الصوَرُ حُجُبُ أنواره، وأسماؤها دوالُ إمدادِهِ.

    يا حبيبي: أسماء الجوارحِ في حقه تعالى دوال، فدعك مِن زوائد الأقوال.

    يا حبيبي: ما لكَ مِن اسمهِ الظاهر إلا ما جلا لك في المظاهر.

    يا حبيبي: ما لكَ مِن اسمهِ الباطن إلا ما بطن عنك في البواطن.

    يا حبيبي: لولا شرف الحس ما أمركَ بطهارة الجوارح.

    يا حبيبي: بقوى حواسك تمد قوى روحانياتك.

    يا حبيبي: لكلِّ جارحةٍ عبادة، ولكلِّ محجوبٍ عادة.

    يا حبيبي: العلمُ غذاء العمل.

    يا حبيبي: معرفتك الحق تعالى لا بالتشبيه ولا بالتنزيه له.

    يا حبيبي: أحكام التشبيه والتنزيه نازلةٌ إليك.

    يا حبيبي: شبّه نفسك ونزِّه قلبك تعرفه شهوداً.

    يا حبيبي: قدَمُ الجبّارِ نوره، وقدَمُ المؤمنِ صدقُه.

    يا حبيبي: كما تقول النارُ لقدَمهِ: قطٍ قط، تقول لقدَمِكَ: جُز جُز.

    يا حبيبي: وهو الذي في السماء إلهٌ بتدبير الأمر، وفي الأرض إلهٌ بتفصيل الآيات.

    يا حبيبي: على العرش استوى بإحاطةِ رحمته، كما استوى إلى السماء بتوجّه أمره.

    يا حبيبي: أمرُهُ أقوال، وتنزُّله إرسال، وخَلقهُ أفعال.

    يا حبيبي: وجودك عن سماعٍ وقبولٍ وانفعال.

    يا حبيبي: كلُّ صفةٍ له تعالى توهِم تشبيه، فهي حقيقةٌ لا مجازاً مِن حيثُ تجليه. وما وصف نفسه بصفةِ كَون إلا من حيث ظهورها في عين.

    يا حبيبي: حاصلُ معقوليةِ مجموعِ وجودِكَ ذوق.

    يا حبيبي: متى دلَك على مرجِعكَ كتبكَ مِن الحامدين، ومَتى دلّكَ على مبدئك كتبكَ مِن المُسبِّحين.

    يا حبيبي: إن دلّكَ على الاثنين جمَعك.

    يا حبيبي: إن مكّنك مِن شهودِ أطوارك، أفناكَ عن جميع أوطاركَ

    يا حبيبي: لكُلِّ تجلٍ مجلى، إلا التجلي الذاتي.

    يا حبيبي: مَن ادعى شهود التجلي الذاتي في مجلى فقد كذب.
    يا حبيبي: الكثرةٌ مكنونةٌ في الوحدة.

    يا حبيبي: الوجوب واحد والإمكان كثير.

    يا حبيبي: بنور الوجوب ظهرت مظاهر الإمكان.

    يا حبيبي: اجعل بينك وبين الشيء قُرباً تعرفه.

    يا حبيبي: ذاته سبحانه في علمك بحسب ما تعيّن عندك من آثار أسمائها، فلا تقل هي هو، ولا تقل هي لا هو.

    يا حبيبي: صفاته التي تعرفها هي ما تعيّن عندك مِن صفاته، فلا تقل هي هي، ولا هي لا هي.

    يا حبيبي: أفعاله التي تعرفها بحسب تعينات آثارها.

    يا حبيبي: ليس عندك مِن أسمائه إلا أسماء الأسماء.

    يا حبيبي: الأحديةُ وصفُ ربكَ مِن حيث أسماء ذاته، لا وصف ذاتهِ.

    يا حبيبي: لو أن لذاتهِ مرآة فهي علمه لا غير.

    يا حبيبي: لو علِمتَ العِلمَ علِمتَ كلَّ عِلمٍ ومعلوم.

    يا حبيبي: المخالفةُ بُعد.

    يا حبيبي: علمُك بالشيء على قدر قربك منه.

    يا حبيبي: الاشتراكُ قُرب والتمايز بُعد.

    يا حبيبي: لا مناسبة مشتركة بين العبد وربه إلا الصورة.

    يا حبيبي: مراتبُ الكمال بحسب القُرب مِن الصورة المذكورة.

    يا حبيبي: إنما نشأة المراتب بحسب تعينات فيض الذات في مرآة العلم القديم.

    يا حبيبي: نسبة العلم للذات كنسبة الكثرة للوحدة.

    يا حبيبي: مبدأ تجلي الوحدة في مرآة العلم عبارة عن الواحدية أعني الألوهية.

    يا حبيبي: الألوهية مرتبة الذات.

    يا حبيبي: لولا تجلي الألوهية في مرآة العلم لما ظهرَ أثرٌ لحُكم.

    يا حبيبي: قُربُك مِن الشيء مع شهودك الاختلاف تجرُّد، وقبولك له سعة.

    يا حبيبي: الكاملُ لا يبقى له تجلٍ واحد قدرَ نَفَسين.

    يا حبيبي: لكُل علمٍ علومٌ هي لوازمه.

    يا حبيبي: لولا مرآة العلم ما ظهرت الكثرة.

    يا حبيبي: الأثار للأحكام، والأحكام للأسماء، والأسماء للمراتب.

    يا حبيبي: إنما الأثار للمراتب. والمراتب للحقائق، والحقايق للذوات.

    يا حبيبي: على قدر سعة الذات تتعدد المراتب.

    يا حبيبي: الذاتُ اسمٌ مشترك، فاحذر مِن هذا الشَرَك.

    يا حبيبي: من تشوّف إلى ما احتجب، لم يرَ الأقرب.

    يا حبيبي: إن علِمتَ الحجاب علمتَ ما وراء الباب.

    يا حبيبي: لا يستقل بحُكمٍ دون اشتراك، إلا المُنزه عن الإشراك.

    يا حبيبي: إن أدركت المؤتلف أدركت المختلف.

    يا حبيبي: المناسبات أنابيبُ الأثار.

    يا حبيبي: إنما تعينت الذوات بحسب المراتب.

    يا حبيبي: في حضرة الخلق، لا أثر للمراتب في الذوات، كما لا تؤثر على صاحب الصورة المرآة. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: إنما الأعمالُ بالنيات.

    يا حبيبي: إنما تؤثر المراتب من حيث كونها مظاهر تعينات الحقائق.

    يا حبيبي: ثمة تمايز بين المظاهر والظاهر.

    يا حبيبي: حقيقة الظاهر جمعية المظاهر لا عين المظاهر.

    يا حبيبي: بين أصل نشأتكَ وصورتك، كما بين ذاتك ومرتبتك.

    يا حبيبي: إن خَفَتِ المناسبات بين المراتب، فالمناسبات بين الذوات أخفى.

    يا حبيبي: إن علمتَ المؤتلفات والمختلفات بين ذوات المَحَال، علمت أن الاتحاد بين العبد والرب مُحال.

    يا حبيبي: مَن شاهدَ الأثار في المحسوس والمعقول، أدركَ استحالة الحلول.

    يا حبيبي: بُعدك عن حضرة الواحدِ بحسب صورتك، وقُربُك بحسب صورته.

    يا حبيبي: صورته معناك وصورتك مبناك.

    يا حبيبي: صورتك عبارة عن كمال البناء، وصورته عبارة عن جمعية الأسماء.

    يا حبيبي: ختمَ بك رُتب التركيب والبناء، فجمع لك حقائق الأشياء.

    يا حبيبي: بالختمية والجمعية حصل التقديم وحقت الشفعية.

    يا حبيبي: خلقكَ على الصورة، وخصّك بالسورة، ولا مثلية ولا اشتراك بالضرورة.

    يا حبيبي: من ادعى معرفة الذات فهو من أهل المعاندة، وما حصلت له مشاهدة.

    يا حبيبي: لما كانت الصفات ما بين ثبوتٍ وسلب، علمنا أنها للألوهيةٍ نِسب.

    يا حبيبي: الألوهيةُ تُعلمُ ولا تُشهد، وحقها عليك أن تُعبد.

    يا حبيبي: خلق أدم على الصورة غير المشهودة، ولذا صحّت منه العبودة.

    يا حبيبي: كل ما صدَرَ عن الحق تعالى فانسبه إلى ألوهيته وأحكامها وقِف، فليس لدى الخلق علمٌ بذاتهِ أو وصف.

    يا حبيبي: نفوذ قدرته تعالى في موافقتك أمره كسبٌ، ونفوذها في مخالفتك اكتساب، فلا تجعل بينك وبين هذا العلم حجاب.

    يا حبيبي: لو كانت صفاته أعيان، لثبُتَ بكثرتها له النقصان، إذ الواحدُ والكثيرُ غيران.

    يا حبيبي: إنما صحت للألوهة كثرة الإضافات والنسب كما صحت لسائر الرتب، فتقول في الخمسة هي عددٌ واحدٌ وهي كثير.

    يا حبيبي: التنزيهُ شهودك صفاته في صبغةِ القِدم حتى لا يبقى عندك فيها لمعاني الحدوث قَدم.

    يا حبيبي: هو ظاهرٌ فأظهَر، لا ظاهراً بمظهر، الظاهرُ اسمه، والظهور حُكمه، والمَظهرُ كونه.

    يا حبيبي: هو باطنٌ بما أبطن، لا بَطنَ بما ظهر، بل أبطنَ وستر.

    يا حبيبي: هو أولٌ أبدى، وآخِرٌ أنهى.

    ‎يا حبيبي: من تشوّف إلى ما احتجب، لم يرَ الأقرب.

    ‎يا حبيبي: إن علِمتَ الحجاب علمتَ ما وراء الباب.

    ‎يا حبيبي: لا يستقل بحُكمٍ دون اشتراك، إلا المُنزه عن الإشراك.

    ‎يا حبيبي: إن أدركت المؤتلف أدركت المختلف.

    ‎يا حبيبي: المناسبات أنابيبُ الأثار.

    ‎يا حبيبي: إنما تعينت الذوات بحسب المراتب.

    ‎يا حبيبي: في حضرة الخلق، لا أثر للمراتب في الذوات، كما لا تؤثر على صاحب الصورة المرآة. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: إنما الأعمالُ بالنيات.

    ‎يا حبيبي: إنما تؤثر المراتب من حيث كونها مظاهر تعينات الحقائق.

    ‎يا حبيبي: ثمة تمايز بين المظاهر والظاهر.

    ‎يا حبيبي: حقيقة الظاهر جمعية المظاهر لا عين المظاهر.

    ‎يا حبيبي: بين أصل نشأتكَ وصورتك، كما بين ذاتك ومرتبتك.

    ‎يا حبيبي: إن خَفَتِ المناسبات بين المراتب، فالمناسبات بين الذوات أخفى.

    يا حبيبي:- ذاتُ الحق لا يقيدُها حُكمٌ أو وصفٌ ولا يميّزها تعيّن ولا بطون ولا ظهور، وكُل ما لا يتميّز لا يُدرَك.

    يا حبيبي:- الأحديةُ أقرب النعوتِ نسبةً إلى الذات المطلقة المنزّهة عن كُلِ اسمٍ ونعتٍ ووصف.

    يا حبيبي:- الأحديةُ صفةٌ التعيّن الأول المُسمى بنَفَسِ الرحمن.

    يا حبيبي:- كل ما يكون عن النفخةِ الواحدة، صورة أمرهِ الذي هو واحدة، فاعتبر.

    يا حبيبي:- إنما كان انبساط صفة أحدية الذات المطلقة عن كل قيدٍ في العماء

    يا حبيبي :- الصفاتُ بسائط والأسماءُ وسائط.

    يا حبيبي :- الأرواحُ مظاهر الحقائق، والصوَر مظاهر الأرواح.
    ........

      الوقت/التاريخ الآن هو 23/11/2024, 15:13