نتائج جمال الصورة لسيدنا النبى
بواسطة: خادم موقع
و احسن منك لم تر قط عينيو احسن منك لم تر قط عيني و اجمل منك لم تلد النساء
وهنا ننقل ما ذكره العلامة القاضي أبو الحسن الماوردى (المتوفى سنة 450 هجرية )
يعدد نتائج جمال صورته صلى الله عليه وسلم فيما يلي :
1- السكينة الباعثة على الهيبة والتعظيم .
فكان أعظم مهيب في النفوس حتى ارتاعت من هيبته رسل كسرى مع ارتياضهم بصولة الأكاسرة ومكاثرة الملوك الجبابرة فكان صلى الله عليه وسلم في أنفسهم أهيب وفى أعينهم أعظم وهو صلى الله عليه وسلم لم يتطاول بسطوة بل كان بالتواضع موصوفا .
2- الطلاقة الموجبة للإخلاص ، والمحبة الباعثة على المصافاة والمودة ، فقد كان محبوبا واستحكمت محبته في القلوب والنفوس حتى لم يَقلُه مصاحب ولا تباعد عنه مقارب وكان أحب إلى أصحابه من الآباء والأبناء وشرب الماء البارد على الظمأ .
3- حسب القبول الجالب لممايلة القلوب ، حتى تسرع إلى طاعته وتذعن لموافقته . فكان قبول منظره مستوليا على القلوب ولذلك استحكمت مصاحبته في النفوس حتى لم ينفر منه معاند إلا من ساقه الحسد إلى شقوته وقاده الحرمان إلى مخالفته .
4- ميل النفوس إلى متابعته وانقيادها إلى موافقته وثباتها على شدائده .
بواسطة: خادم موقع
و احسن منك لم تر قط عينيو احسن منك لم تر قط عيني و اجمل منك لم تلد النساء
وهنا ننقل ما ذكره العلامة القاضي أبو الحسن الماوردى (المتوفى سنة 450 هجرية )
يعدد نتائج جمال صورته صلى الله عليه وسلم فيما يلي :
1- السكينة الباعثة على الهيبة والتعظيم .
فكان أعظم مهيب في النفوس حتى ارتاعت من هيبته رسل كسرى مع ارتياضهم بصولة الأكاسرة ومكاثرة الملوك الجبابرة فكان صلى الله عليه وسلم في أنفسهم أهيب وفى أعينهم أعظم وهو صلى الله عليه وسلم لم يتطاول بسطوة بل كان بالتواضع موصوفا .
2- الطلاقة الموجبة للإخلاص ، والمحبة الباعثة على المصافاة والمودة ، فقد كان محبوبا واستحكمت محبته في القلوب والنفوس حتى لم يَقلُه مصاحب ولا تباعد عنه مقارب وكان أحب إلى أصحابه من الآباء والأبناء وشرب الماء البارد على الظمأ .
3- حسب القبول الجالب لممايلة القلوب ، حتى تسرع إلى طاعته وتذعن لموافقته . فكان قبول منظره مستوليا على القلوب ولذلك استحكمت مصاحبته في النفوس حتى لم ينفر منه معاند إلا من ساقه الحسد إلى شقوته وقاده الحرمان إلى مخالفته .
4- ميل النفوس إلى متابعته وانقيادها إلى موافقته وثباتها على شدائده .
أمس في 20:03 من طرف Admin
» كتاب: مطالع اليقين في مدح الإمام المبين للشيخ عبد الله البيضاوي
أمس في 20:02 من طرف Admin
» كتاب: الفتوحات القدسية في شرح قصيدة في حال السلوك عند الصوفية ـ الشيخ أبي بكر التباني
أمس في 19:42 من طرف Admin
» كتاب: الكلمات التي تتداولها الصوفية للشيخ الأكبر مع تعليق على بعض ألفاظه من تأويل شطح الكمل للشعراني
أمس في 19:39 من طرف Admin
» كتاب: قاموس العاشقين في أخبار السيد حسين برهان الدين ـ الشيخ عبد المنعم العاني
أمس في 19:37 من طرف Admin
» كتاب: نُسخة الأكوان في معرفة الإنسان ويليه رسائل أخرى ـ الشّيخ محيي الدين بن عربي
أمس في 19:34 من طرف Admin
» كتاب: كشف الواردات لطالب الكمالات للشيخ عبد الله السيماوي
أمس في 19:31 من طرف Admin
» كتاب: رسالة الساير الحائر الواجد إلى الساتر الواحد الماجد ( مجموع رسائل الشيخ نجم الدين الكبري )
أمس في 19:28 من طرف Admin
» كتاب: رسالة إلى الهائم الخائف من لومة اللائم ( مجموع رسائل الشيخ نجم الدين الكبري )
أمس في 19:26 من طرف Admin
» كتاب: التعرف إلى حقيقة التصوف للشيخين الجليلين أحمد العلاوي عبد الواحد ابن عاشر
أمس في 19:24 من طرف Admin
» كتاب: مجالس التذكير في تهذيب الروح و تربية الضمير للشيخ عدّة بن تونس
أمس في 19:21 من طرف Admin
» كتاب غنية المريد في شرح مسائل التوحيد للشيخ عبد الرحمن باش تارزي القسنطيني الجزائري
أمس في 19:19 من طرف Admin
» كتاب: القوانين للشيخ أبي المواهب جمال الدين الشاذلي ابن زغدان التونسي المصري
أمس في 19:17 من طرف Admin
» كتاب: مراتب الوجود المتعددة ـ الشيخ عبد الواحد يحيى
أمس في 19:14 من طرف Admin
» كتاب: جامع الأصول في الأولياء و دليل السالكين إلى الله تعالى ـ للسيد أحمد النّقشبندي الخالدي
أمس في 19:12 من طرف Admin