صلوات الأفراد القطب والأوتاد
صلوات الأفراد القطب والأوتاد…
بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله رب العالمين.
عشر صلوات بنعوت احمدية هدية لساداتنا العارفين بالله رضي الله عنهم.
الصَّلاَةُ وَالسَّلاَمُ عَلَيْكَ يَاجنة الأختام وكعبة الأقطاب.
الصَّلاَةُ وَالسَّلاَمُ عَلَيْكَ يَا أنس الآحاديين وأنيس العَارِفِينَ
الصَّلاَةُ وَالسَّلاَمُ عَلَيْكَ ايها السر المقصود للأفراد، والكنز المنشود للأوتاد ،وَالسَّبِيل المبسوط للأبدال ،والجناح المنشور للنجباء،والظل الممدود للنقباء.
الصَّلاَةُ وَالسَّلاَمُ عَلَيْكَ وروضة المُحِبِّينَ ، وَرَوْحَ وَرَيْحَانَ المُقَرَّبِينَ.
الصَّلاَةُ وَالسَّلاَمُ عَلَيْكَ يَاإِكْسِيرَ الوَاصِلِينَ ومُرَادَ الطَّالِبِينَ ،وَأَمْنَ وَآمَانَ السالكين.
الصَّلاَةُ وَالسَّلاَمُ عَلَيْكَ يا من نَوَّه الله بذكره،ونَبَّهَ الى سره وعظيم قدره وأخذ الميثاق على تصديقه والتمسك بحبل تحقيقه.
الصَّلاَةُ وَالسَّلاَمُ عَلَيْكَ يَاسَيِّدَ الانبياء،يَامَنْ خُلَفَاؤُهُ سادتنا الاولياء الاتقياء الأصفياء.
السلام عليك يازهراء ياسيدة نساء العالمين السلام عليك يازهراء يا بَضعة الرسول الامين. السلام عليك يازهراء يا أم العارفين السلام على جميع العارفين كنوز الحقائق وهداة الخلائق وعلينا معهم يا ارحم الراحمين يا رب العالمين
1 اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِ سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ.صَلاَةً تدخلنا دائرة أولي الألباب،العارفين الاقطاب،الذين خاضوا بحار الحقيقة المحمدية فاستخرجوا لؤلؤا المعرفة،ومرجان العرفان،ونقبوا على خبايا الرموز،وعثروا على خفايا الكنوز،إشاراتهم أنوار،وعباراتهم أسرار،هم الرَّاسِخُونَ فِي العِلْمِ.المُؤَيِّدونَ بِالْفَهْمِ﴿شَهِدَٱللَّهُ أَنَّهُ ۥلَا إِلَٰهَ إِلَّا هُوَ وَٱلمَلَٰئِكَةُ وَأُوْلُواْ ٱلعِلمِ﴾،وَصَحْبِهِ وَسَلِّمْ.
2 اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِ سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ،صلاة تفتح لي ابواب الخلافة المحمدية ، وأحوز يها على خالص مقام العبدية،وأنال النصيب الاكبرمن العلوم اللدنية والنفحات الربانية ،فأرقى الى اعلا المقامات الاحمدية.صلاة تفتح بصيرتي في معرفة الاسرار وتُشهدني نبينا وحبيبنا محمدا في الدنيا قبل دار القرار،وَآتِهِ اللهم الوَسِيلَةَ،وَالفَضِيلَةَ، وَالدَّرجةَ الرَّفِيعةَ،وَاِبْعَثْهُ اللهم المقام المحمود الَّذِي وَعدْتَه.إِنَّكَ لَاتُخَلِف الميعاد.وَصَحْبِهِ وَسَلِّمْ.
3 اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِ سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ. البرزخ الفاصل بين حقائق الألوهية ودوائر العبودية، المصطحب مع جميع الأسماء الإلهية ،برز من الاحدية ،واستقرفي بساط الهوية التي من مقتضاها البطون والسريان والشمولية، فبطن وتستر،ولم يظهر له خبر، الا لمن اقتفى أثرالشيوخ أهل الذكروالتحقيق،فالنبوة إنقطعت وما انقطع ميراثها “سيكون من بعدي خلفاء” قل هذه سبيلي ادعوا الى الله على بصيرة انا ومن اتبعني” وَصَحْبِهِ وَسَلِّمْ.
4 اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِ سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ الَّذِي مَنْ صَلَّى عَلَيْهِ صَلَاةً، صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ بِــــهَـــا عَشْراً .فَصَلَاةُ اللهِ مِنْكَ عَلَيْكَ ، وَبِهِ عَلَيْهِ.*إِنَّكُمْ تُعْرَضُونَ عَلَيَّ بِأَسْمَائِكُمْ وَسِيمَائِكُمْ، فَأَحْسِنُوا الصَّلَاةَ عَلَيَّ * فكل صَلَاةٍ تَتَغَزَّلُ فِي محمديته إِلاَّ وهي مبايعة له ﴿لَّقَدرَضِيَ ٱللَّهُ عَنِ ٱلمُؤمِنِينَ إِذ يُبَايِعُونَكَ تَحتَ ٱلشَّجَرَةِ﴾ بِصِيغَةِ التَّجَدُّدِ وَالإِسْتِمْرَارِيَّةِ ،فابحث عن صاحب القطبية وصلاة عرفانية نعتية تساير تشاجرالتجليات الإلهية،وتفتح لك أبواب كل الدَّوَائِرِ الكَوْنِيَّةِ. وتحرك القَدَرَ،وتُخَوِّلُكَ مَقَاماً عَظِيماً بَيْنَ عَوَاِلمِهِ النُّورَانِيَّةِ،ففي كل زمان واحد يسمو به ،محل نظر الله من العالم، وَصَحْبِهِ وَسَلِّمْ
5 اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِ سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ،الَّذِي مَعرفَتَه هِيَ مَعْرِفَةُ اللهِ،وَهِيَ أَطْيَب شَىءٍ يُتَذَوَّقُ فِي الحَيَاةِ الدُّنْيَا،هي الَجنَّة فِي الدُّنْيَا،فَلاَ حَيَاةَ إِلاَّ لِأَهْلِ المعرفة بِاللهِ.فَهُمْ الأَحْيَاء بِحَيَاةِ مَعْرُوفِهِمْ،الَّذِي لاَ يُعرَفُ إِلاَّ بِالوَارِثِ المُحَمَّدِيِّ، صَاحِبِ الفَيْضِ المُصْطَفَوِي، وَاَلمدَدِ الْمَوْلَوِي.قَالَ سَيِّدُنَا*يَاتِى عَلَى النَّاسِ زَمَانٌ يَغْزُو فِئَامٌ مِنَ النَّاسِ،فَيُقَالُ هَلْ فِيكُمْ مَنْ صَاحَبَ الرَّسُولَ،فَيَقُولُونَ نَعَمْ فَيُفْتَحُ لَهُمْ،ثُمَّ يَأتِى عَلَى النَّاسِ زَمَانٌ،فَيَغْزُو فِئَامٌ مِنَ النَّاسِ،فَيُقَالُ لَهُمْ،هَلْ فِيكُمْ مَن صَاحَبَ أَصحَابَ الرَّسُولَ،فَيَقُولُونَ نَعَمْ،فَيُفْتَحُ لَهُمْ،ثُمَّ يَأتِي عَلَى النَّاسِ زَمَانٌ،فَيَغْزُو فِئَامٌ مِنَ النَّاسِ،فيقال هَلْ فِيكُمْ مَنْ صَاحَبَ،مَن صَاحَبَ أَصْحَابَ الرَّسُولِ،فَيَقُولُونَ نَعَمْ فَيُفْتَحُ لَهُمْ*.سِلْسِلَةٌ تَنْتَهِي إِلَى رَسُولِ اللهِ.فَالْفَتْحُ مَنُوطٌ بِصُحْبَتِهِ،أَوْصُحْبَةِ مَنْ صَاحَبَ أَصْحَابَ أَصْحَابِهِ،فَلاَ يَعرفه،إلاَّ مَنْ عَرَفَ مَنْ عَرَفَهُ.فَمَنْ أَدْرَكَ هَذِهِ الصحبة ظفر بالمحبوب وَأَصَابَ المَطْلُوبَ،وَأَصْلَحَ مضغة القُلُوبِ وَأَضَافَ إِلَى الأَبِ الطِّينِي،الأَب الرُّوحِي الدِّينِي.وَصَحْبِهِ وَسَلِّمْ.
6 اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِ سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ.حجاب المعرفة المسدول،وغيابات جبها المستور، فلا وصول إليه، الا بصحبة شيخ عارف ،يصقل مرآة قلبك ،وينقلك من علم اليقين، الى عين اليقين والى حق اليقين ،ومن المجاهدة الى المشاهدة ،وَإِلَى أَعلَى مقامات الإِحسان.دونه لا يخلص التَّوْحِيد منَ الأَوْحَال، وَيُخَالِطُ الشِّرْكَ الإِيمَانَ﴿وَمَايُؤمِنُ أَكثَرُهُم بِٱللَّهِ إِلَّاوَهُم مُّشرِكُونَ﴾وَصَحْبِهِ وَسَلِّمْ.
7 اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِ سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ.الذي معرفته هي معرفة الله . معرفة سيدنا محمد بالقرءان ومعرفة القرءان بسيدنا محمد ،فَنـَزَّهَهُ الحق تعالى في كتابه ،ورفع عنه الحرج ونوه بقدره واشار الى اقدميته.فَهُوَ﴿أَوَّلُ ٱلــــعَٰبِدِينَ﴾ وَ﴿أَوَّلُ ٱلــمُسلِمِينَ﴾ وَأَوَّلُ المُخَاطَبِينَ ﴿نَــبِّئهُم﴾ ﴿ٱتلُ عَلَـيْـهِم نَـبَأَ﴾ أما الذات الالهية فلا تعرف لها أولية. فالمعرِفَة الصحِيحَة هي معرفة مَوْلاَنَا رَسُولِ اللهِ* رُفِعَتِ الأَقْلاَمُ،وَجَفَّتِ الصُّحُفُ*وَصَحْبِهِ وَسَلِّمْ.
8 اللَّهُــــمَّ صَــــلِّ وَسَلِّــــــمْ وَبَـــارِكْ عَلَــــى سَيِّـــدِنَا وَمَــــــــوْلاَنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِ سَيِّدِنَا وَمَـــــــوْلاَنَا مُحَمَّدٍ،الَّذِي اصطفيته برزخاً نُورَانِيّاً، قَادِراً عَلَى حَمْلِ أَسْرَاركَ،قَبْلَ وجود خَلْقِكَ.خَصَّصْتَهُ بِالمَحبوبِيَّةِ الكبرى، وَالمَكَانَةِ الزُّلْفَى،وَبِقَابَ قَوْسَيْنِ أَوْ أَدْنَى.أَوَّلِ الأَنْبِيَاءِ فِي المَسْطُورِ، وَآخِرَهُمْ فِي الظُّهُورِ.وَشَفِيعَهُمْ يَوْمَ النُّشُورِ.صَلاَةً تُمِدُّ وَارِثِي أَسْرَارِ حَقِيقَتِهِ،وَرَقَائِقِ شَرِيعَتِهِ،وَدَقَائِقِ طَرِيقَتِهِ * لِكُلِّ قَرْنٍ مِنْ أُمَّتِي سَابِقُونَ* فَلِكُلِّ زَمَانٍ أَقْطَابٌ وَأَبْدَالٌ،اِصْطَفَاهُمْ اللهُ مِنْ خَلْقِهِ، وَأَلْبَسَهُمْ رِدَاءَ قُرْبَهُ،وَأَشْهَدَهُمْ مَظَاهِرَ تَجَلِّيَّاتِهِ،زَيَّنَ ظَاهِرَهُمْ بِالشَّرِيعَةِ،وَنَوَّرَ بَاطِنَهُمْ بِالحَقِيقَةِ*لَيُدْرِكُ المَسِيحُ أَقْوَاماًمِثْلَكُمْ أَوْخَيْراً مِنْكُمْ**مَثَلُ أُمَّتِي مَثَلُ الْمَطَرِ لَايُدْرَى أَوَّلُهُ خَيْرٌ أَمْ آخِرُهُ *سَيَكُونُ مِنْ بَعْدِي خُلَفَاءُ*فَبُشْرَى لَنَا، فَنَحْنُ الإِخْوَانُ، وَلِلْعَامِلِ مِنَّا أَجْرُ خَمْسِينَ مِنْهُمْ﴿وَٱللَّهُ يُضَٰعِفُ لِمَن يَشَاءُ﴾ وَصَحْبِهِ وَسَلِّمْ.
9 اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِ سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ ،مِيمِ الدَّوَائِرِ الكَوْنِيَّةِ.ودائرة برازيخ الوحي الاولية،فشرائعهم تحت كهوف ذاته مطوية.أَمَّا اولياء الامة المحمدية ،فلا يتعدى كشفهم في العلوم الإلهية ما اعطاه كتاب الله والسنة النبوية فكُلٌّ حَسَبَ مَقَامِهِ ذَائِقٌ.وَبِتَجَلِّيَّاتِ عَصْرِهِ ناطق. هُمْ شَعْرَةٌ فِي جَسَدِهِ الشَّرِيفِ،وَمَوْجَة في بَحْرِ حَقِيقَتِةِ المُنِيفِ﴿لِكُلّٖ جَعَلۡنَا مِنكُمۡ شِرۡعَةٗ وَمِنۡهَاجٗا ﴾ وَصَحْبِهِ وَسَلِّمْ.
10 اللَّهُــــمَّ صَــــلِّ وَسَلِّــــــمْ وَبَـــارِكْ عَلَــــى سَيِّـــدِنَا وَمَــــــــوْلاَنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِ سَيِّدِنَا وَمَـــــــوْلاَنَا مُحَمَّدٍ الإنسان الكامل الحامل للأمانة والعهد،خليفة الله في الارض ،القائم بالسنة والفرض .مراة الاسماء ،مجلى الصفات، مفصل الايات ،محل نظر الله من خلقه ،ومحراب جمعه وفرقه، ارضه وسماؤه ،عرشه وماؤه ،حجابه وكبرياؤه، به تردى، وعليه استوى، وبه الى خلقه تجلى ،وللوارثين من كاس الكرام نصيب ،وصحبه وسلم
11 اللَّهُــــمَّ صَــــلِّ وَسَلِّــــــمْ وَبَـــارِكْ عَلَــــى سَيِّـــدِنَا وَمَــــــــوْلاَنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِ سَيِّدِنَا وَمَـــــــوْلاَنَا مُحَمَّدٍ النبوة المحمدية التي انارت بواطن العارفين فكانوا صورا محمدية باطنها حق رباني،وظاهرها خلق انساني. فكما ظهر نور الشمس في ذات القمر فسمي بدرا فرآى الشمس تجليه في مراة ذات البدر،كذلك النبوة المحمدية وخلفاؤها، فالغوث هو الإمام وفي الأمام لا خلف يحده ،وانعدم ضده ” لن تخلو الأرض من أربعين رجلا مثل خليل الرحمن فبهم يسقون وبهم ينصرون ، ما مات منهم أحد إلا أبدل الله مكانه آخر “وصحبه وسلم.
12 اللَّهُــــمَّ صَــــلِّ وَسَلِّــــــمْ وَبَـــارِكْ عَلَــــى سَيِّـــدِنَا وَمَــــــــوْلاَنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِ سَيِّدِنَا وَمَـــــــوْلاَنَا مُحَمَّدٍ،الذي خلقه الحق بقدرته وفق ارادته ليرى اسماءه في مظاهر حقيقته، فهو الخليفة الأزلي الأبدي، ومن جاء بعده،هم خلفاء الخليفة ، خلفاء عن مستخلف واحد، فما أدركت للنبوة الكمال الابصورة الحق،لإنه مجلاه ،فحصل على الصورتين وفازبالسورتين،وظهرالمستخلف وخلفاءه،واحتجب القهار عن البصائر و الابصاروصحبه وسلم.
(صورة الاسماء الالهية وصورة العالم و السورتين منزلة السجود ومنزلة العلم بالله)
13 اللَّهُــــمَّ صَــــلِّ وَسَلِّــــــمْ وَبَـــارِكْ عَلَــــى سَيِّـــدِنَا وَمَــــــــوْلاَنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِ سَيِّدِنَا وَمَـــــــوْلاَنَا مُحَمَّدٍ الذي عرَّف الخلائق بالخالق ،فالعالم كله يسبح بحمد خالقه،لا يفتر عن التسبيح طرفة عين، لأن تسبيحه ذاتي له، كالتنفس للمتنفس وتسبيحه فناء عن الشهود،وما ثم من يعبد الله عن مشاهدة الا الإنسان الكامل ،لأن التجلي له دائم ،وحكم الشهود له لازم ،وكذا وُرَّاثه من الاختام عليهم السلام .وصحبه وسلم
14 اللَّهُــــمَّ صَــــلِّ وَسَلِّــــــمْ وَبَـــارِكْ عَلَــــى سَيِّـــدِنَا وَمَــــــــوْلاَنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِ سَيِّدِنَا وَمَـــــــوْلاَنَا مُحَمَّدٍ الظاهر في كل المظاهر تعالت الذات الالهية عن ذلك علو ا كبيرا ” فأينما تولوا فثم وجه الله” فيرى العارف النبوة سارية في كل شيء فيفتقر الى كل شئ من حيث حقيقته ،لا من حيث صورتها ،فلا افقر من الانسان الكامل للعالم “يا أيها الناس انتم الفقراء الى الله” فيقوم بالعبودية حق القيام ،ومن لم يعرف محمدا ولم يبايع خلفاءه فما قدر الله حق قدره ،وإن لم يشرك بربه فقد أشرك بعبادة ربه “ فَمَن كَانَ يَرْجُو لِقَاءَ رَبِّهِ فَلْيَعْمَلْ عَمَلًا صَالِحًا وَلَا يُشْرِكْ بِعِبَادَةِ رَبِّهِ أَحَدًا“وصحبه وسلم.
كانت نيتي نسج عشر صلوات هدية للعارفين الذين سبقونا واذا بي اجدها في النهاية 14 صلاة .
وصلى الله وسلم وبارك على سيدنا ومولانا محمد وعلى اله وصحبه
صلوات الأفراد القطب والأوتاد…
بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله رب العالمين.
عشر صلوات بنعوت احمدية هدية لساداتنا العارفين بالله رضي الله عنهم.
الصَّلاَةُ وَالسَّلاَمُ عَلَيْكَ يَاجنة الأختام وكعبة الأقطاب.
الصَّلاَةُ وَالسَّلاَمُ عَلَيْكَ يَا أنس الآحاديين وأنيس العَارِفِينَ
الصَّلاَةُ وَالسَّلاَمُ عَلَيْكَ ايها السر المقصود للأفراد، والكنز المنشود للأوتاد ،وَالسَّبِيل المبسوط للأبدال ،والجناح المنشور للنجباء،والظل الممدود للنقباء.
الصَّلاَةُ وَالسَّلاَمُ عَلَيْكَ وروضة المُحِبِّينَ ، وَرَوْحَ وَرَيْحَانَ المُقَرَّبِينَ.
الصَّلاَةُ وَالسَّلاَمُ عَلَيْكَ يَاإِكْسِيرَ الوَاصِلِينَ ومُرَادَ الطَّالِبِينَ ،وَأَمْنَ وَآمَانَ السالكين.
الصَّلاَةُ وَالسَّلاَمُ عَلَيْكَ يا من نَوَّه الله بذكره،ونَبَّهَ الى سره وعظيم قدره وأخذ الميثاق على تصديقه والتمسك بحبل تحقيقه.
الصَّلاَةُ وَالسَّلاَمُ عَلَيْكَ يَاسَيِّدَ الانبياء،يَامَنْ خُلَفَاؤُهُ سادتنا الاولياء الاتقياء الأصفياء.
السلام عليك يازهراء ياسيدة نساء العالمين السلام عليك يازهراء يا بَضعة الرسول الامين. السلام عليك يازهراء يا أم العارفين السلام على جميع العارفين كنوز الحقائق وهداة الخلائق وعلينا معهم يا ارحم الراحمين يا رب العالمين
1 اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِ سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ.صَلاَةً تدخلنا دائرة أولي الألباب،العارفين الاقطاب،الذين خاضوا بحار الحقيقة المحمدية فاستخرجوا لؤلؤا المعرفة،ومرجان العرفان،ونقبوا على خبايا الرموز،وعثروا على خفايا الكنوز،إشاراتهم أنوار،وعباراتهم أسرار،هم الرَّاسِخُونَ فِي العِلْمِ.المُؤَيِّدونَ بِالْفَهْمِ﴿شَهِدَٱللَّهُ أَنَّهُ ۥلَا إِلَٰهَ إِلَّا هُوَ وَٱلمَلَٰئِكَةُ وَأُوْلُواْ ٱلعِلمِ﴾،وَصَحْبِهِ وَسَلِّمْ.
2 اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِ سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ،صلاة تفتح لي ابواب الخلافة المحمدية ، وأحوز يها على خالص مقام العبدية،وأنال النصيب الاكبرمن العلوم اللدنية والنفحات الربانية ،فأرقى الى اعلا المقامات الاحمدية.صلاة تفتح بصيرتي في معرفة الاسرار وتُشهدني نبينا وحبيبنا محمدا في الدنيا قبل دار القرار،وَآتِهِ اللهم الوَسِيلَةَ،وَالفَضِيلَةَ، وَالدَّرجةَ الرَّفِيعةَ،وَاِبْعَثْهُ اللهم المقام المحمود الَّذِي وَعدْتَه.إِنَّكَ لَاتُخَلِف الميعاد.وَصَحْبِهِ وَسَلِّمْ.
3 اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِ سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ. البرزخ الفاصل بين حقائق الألوهية ودوائر العبودية، المصطحب مع جميع الأسماء الإلهية ،برز من الاحدية ،واستقرفي بساط الهوية التي من مقتضاها البطون والسريان والشمولية، فبطن وتستر،ولم يظهر له خبر، الا لمن اقتفى أثرالشيوخ أهل الذكروالتحقيق،فالنبوة إنقطعت وما انقطع ميراثها “سيكون من بعدي خلفاء” قل هذه سبيلي ادعوا الى الله على بصيرة انا ومن اتبعني” وَصَحْبِهِ وَسَلِّمْ.
4 اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِ سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ الَّذِي مَنْ صَلَّى عَلَيْهِ صَلَاةً، صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ بِــــهَـــا عَشْراً .فَصَلَاةُ اللهِ مِنْكَ عَلَيْكَ ، وَبِهِ عَلَيْهِ.*إِنَّكُمْ تُعْرَضُونَ عَلَيَّ بِأَسْمَائِكُمْ وَسِيمَائِكُمْ، فَأَحْسِنُوا الصَّلَاةَ عَلَيَّ * فكل صَلَاةٍ تَتَغَزَّلُ فِي محمديته إِلاَّ وهي مبايعة له ﴿لَّقَدرَضِيَ ٱللَّهُ عَنِ ٱلمُؤمِنِينَ إِذ يُبَايِعُونَكَ تَحتَ ٱلشَّجَرَةِ﴾ بِصِيغَةِ التَّجَدُّدِ وَالإِسْتِمْرَارِيَّةِ ،فابحث عن صاحب القطبية وصلاة عرفانية نعتية تساير تشاجرالتجليات الإلهية،وتفتح لك أبواب كل الدَّوَائِرِ الكَوْنِيَّةِ. وتحرك القَدَرَ،وتُخَوِّلُكَ مَقَاماً عَظِيماً بَيْنَ عَوَاِلمِهِ النُّورَانِيَّةِ،ففي كل زمان واحد يسمو به ،محل نظر الله من العالم، وَصَحْبِهِ وَسَلِّمْ
5 اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِ سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ،الَّذِي مَعرفَتَه هِيَ مَعْرِفَةُ اللهِ،وَهِيَ أَطْيَب شَىءٍ يُتَذَوَّقُ فِي الحَيَاةِ الدُّنْيَا،هي الَجنَّة فِي الدُّنْيَا،فَلاَ حَيَاةَ إِلاَّ لِأَهْلِ المعرفة بِاللهِ.فَهُمْ الأَحْيَاء بِحَيَاةِ مَعْرُوفِهِمْ،الَّذِي لاَ يُعرَفُ إِلاَّ بِالوَارِثِ المُحَمَّدِيِّ، صَاحِبِ الفَيْضِ المُصْطَفَوِي، وَاَلمدَدِ الْمَوْلَوِي.قَالَ سَيِّدُنَا*يَاتِى عَلَى النَّاسِ زَمَانٌ يَغْزُو فِئَامٌ مِنَ النَّاسِ،فَيُقَالُ هَلْ فِيكُمْ مَنْ صَاحَبَ الرَّسُولَ،فَيَقُولُونَ نَعَمْ فَيُفْتَحُ لَهُمْ،ثُمَّ يَأتِى عَلَى النَّاسِ زَمَانٌ،فَيَغْزُو فِئَامٌ مِنَ النَّاسِ،فَيُقَالُ لَهُمْ،هَلْ فِيكُمْ مَن صَاحَبَ أَصحَابَ الرَّسُولَ،فَيَقُولُونَ نَعَمْ،فَيُفْتَحُ لَهُمْ،ثُمَّ يَأتِي عَلَى النَّاسِ زَمَانٌ،فَيَغْزُو فِئَامٌ مِنَ النَّاسِ،فيقال هَلْ فِيكُمْ مَنْ صَاحَبَ،مَن صَاحَبَ أَصْحَابَ الرَّسُولِ،فَيَقُولُونَ نَعَمْ فَيُفْتَحُ لَهُمْ*.سِلْسِلَةٌ تَنْتَهِي إِلَى رَسُولِ اللهِ.فَالْفَتْحُ مَنُوطٌ بِصُحْبَتِهِ،أَوْصُحْبَةِ مَنْ صَاحَبَ أَصْحَابَ أَصْحَابِهِ،فَلاَ يَعرفه،إلاَّ مَنْ عَرَفَ مَنْ عَرَفَهُ.فَمَنْ أَدْرَكَ هَذِهِ الصحبة ظفر بالمحبوب وَأَصَابَ المَطْلُوبَ،وَأَصْلَحَ مضغة القُلُوبِ وَأَضَافَ إِلَى الأَبِ الطِّينِي،الأَب الرُّوحِي الدِّينِي.وَصَحْبِهِ وَسَلِّمْ.
6 اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِ سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ.حجاب المعرفة المسدول،وغيابات جبها المستور، فلا وصول إليه، الا بصحبة شيخ عارف ،يصقل مرآة قلبك ،وينقلك من علم اليقين، الى عين اليقين والى حق اليقين ،ومن المجاهدة الى المشاهدة ،وَإِلَى أَعلَى مقامات الإِحسان.دونه لا يخلص التَّوْحِيد منَ الأَوْحَال، وَيُخَالِطُ الشِّرْكَ الإِيمَانَ﴿وَمَايُؤمِنُ أَكثَرُهُم بِٱللَّهِ إِلَّاوَهُم مُّشرِكُونَ﴾وَصَحْبِهِ وَسَلِّمْ.
7 اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِ سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ.الذي معرفته هي معرفة الله . معرفة سيدنا محمد بالقرءان ومعرفة القرءان بسيدنا محمد ،فَنـَزَّهَهُ الحق تعالى في كتابه ،ورفع عنه الحرج ونوه بقدره واشار الى اقدميته.فَهُوَ﴿أَوَّلُ ٱلــــعَٰبِدِينَ﴾ وَ﴿أَوَّلُ ٱلــمُسلِمِينَ﴾ وَأَوَّلُ المُخَاطَبِينَ ﴿نَــبِّئهُم﴾ ﴿ٱتلُ عَلَـيْـهِم نَـبَأَ﴾ أما الذات الالهية فلا تعرف لها أولية. فالمعرِفَة الصحِيحَة هي معرفة مَوْلاَنَا رَسُولِ اللهِ* رُفِعَتِ الأَقْلاَمُ،وَجَفَّتِ الصُّحُفُ*وَصَحْبِهِ وَسَلِّمْ.
8 اللَّهُــــمَّ صَــــلِّ وَسَلِّــــــمْ وَبَـــارِكْ عَلَــــى سَيِّـــدِنَا وَمَــــــــوْلاَنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِ سَيِّدِنَا وَمَـــــــوْلاَنَا مُحَمَّدٍ،الَّذِي اصطفيته برزخاً نُورَانِيّاً، قَادِراً عَلَى حَمْلِ أَسْرَاركَ،قَبْلَ وجود خَلْقِكَ.خَصَّصْتَهُ بِالمَحبوبِيَّةِ الكبرى، وَالمَكَانَةِ الزُّلْفَى،وَبِقَابَ قَوْسَيْنِ أَوْ أَدْنَى.أَوَّلِ الأَنْبِيَاءِ فِي المَسْطُورِ، وَآخِرَهُمْ فِي الظُّهُورِ.وَشَفِيعَهُمْ يَوْمَ النُّشُورِ.صَلاَةً تُمِدُّ وَارِثِي أَسْرَارِ حَقِيقَتِهِ،وَرَقَائِقِ شَرِيعَتِهِ،وَدَقَائِقِ طَرِيقَتِهِ * لِكُلِّ قَرْنٍ مِنْ أُمَّتِي سَابِقُونَ* فَلِكُلِّ زَمَانٍ أَقْطَابٌ وَأَبْدَالٌ،اِصْطَفَاهُمْ اللهُ مِنْ خَلْقِهِ، وَأَلْبَسَهُمْ رِدَاءَ قُرْبَهُ،وَأَشْهَدَهُمْ مَظَاهِرَ تَجَلِّيَّاتِهِ،زَيَّنَ ظَاهِرَهُمْ بِالشَّرِيعَةِ،وَنَوَّرَ بَاطِنَهُمْ بِالحَقِيقَةِ*لَيُدْرِكُ المَسِيحُ أَقْوَاماًمِثْلَكُمْ أَوْخَيْراً مِنْكُمْ**مَثَلُ أُمَّتِي مَثَلُ الْمَطَرِ لَايُدْرَى أَوَّلُهُ خَيْرٌ أَمْ آخِرُهُ *سَيَكُونُ مِنْ بَعْدِي خُلَفَاءُ*فَبُشْرَى لَنَا، فَنَحْنُ الإِخْوَانُ، وَلِلْعَامِلِ مِنَّا أَجْرُ خَمْسِينَ مِنْهُمْ﴿وَٱللَّهُ يُضَٰعِفُ لِمَن يَشَاءُ﴾ وَصَحْبِهِ وَسَلِّمْ.
9 اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِ سَيِّدِنَا وَمَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ ،مِيمِ الدَّوَائِرِ الكَوْنِيَّةِ.ودائرة برازيخ الوحي الاولية،فشرائعهم تحت كهوف ذاته مطوية.أَمَّا اولياء الامة المحمدية ،فلا يتعدى كشفهم في العلوم الإلهية ما اعطاه كتاب الله والسنة النبوية فكُلٌّ حَسَبَ مَقَامِهِ ذَائِقٌ.وَبِتَجَلِّيَّاتِ عَصْرِهِ ناطق. هُمْ شَعْرَةٌ فِي جَسَدِهِ الشَّرِيفِ،وَمَوْجَة في بَحْرِ حَقِيقَتِةِ المُنِيفِ﴿لِكُلّٖ جَعَلۡنَا مِنكُمۡ شِرۡعَةٗ وَمِنۡهَاجٗا ﴾ وَصَحْبِهِ وَسَلِّمْ.
10 اللَّهُــــمَّ صَــــلِّ وَسَلِّــــــمْ وَبَـــارِكْ عَلَــــى سَيِّـــدِنَا وَمَــــــــوْلاَنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِ سَيِّدِنَا وَمَـــــــوْلاَنَا مُحَمَّدٍ الإنسان الكامل الحامل للأمانة والعهد،خليفة الله في الارض ،القائم بالسنة والفرض .مراة الاسماء ،مجلى الصفات، مفصل الايات ،محل نظر الله من خلقه ،ومحراب جمعه وفرقه، ارضه وسماؤه ،عرشه وماؤه ،حجابه وكبرياؤه، به تردى، وعليه استوى، وبه الى خلقه تجلى ،وللوارثين من كاس الكرام نصيب ،وصحبه وسلم
11 اللَّهُــــمَّ صَــــلِّ وَسَلِّــــــمْ وَبَـــارِكْ عَلَــــى سَيِّـــدِنَا وَمَــــــــوْلاَنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِ سَيِّدِنَا وَمَـــــــوْلاَنَا مُحَمَّدٍ النبوة المحمدية التي انارت بواطن العارفين فكانوا صورا محمدية باطنها حق رباني،وظاهرها خلق انساني. فكما ظهر نور الشمس في ذات القمر فسمي بدرا فرآى الشمس تجليه في مراة ذات البدر،كذلك النبوة المحمدية وخلفاؤها، فالغوث هو الإمام وفي الأمام لا خلف يحده ،وانعدم ضده ” لن تخلو الأرض من أربعين رجلا مثل خليل الرحمن فبهم يسقون وبهم ينصرون ، ما مات منهم أحد إلا أبدل الله مكانه آخر “وصحبه وسلم.
12 اللَّهُــــمَّ صَــــلِّ وَسَلِّــــــمْ وَبَـــارِكْ عَلَــــى سَيِّـــدِنَا وَمَــــــــوْلاَنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِ سَيِّدِنَا وَمَـــــــوْلاَنَا مُحَمَّدٍ،الذي خلقه الحق بقدرته وفق ارادته ليرى اسماءه في مظاهر حقيقته، فهو الخليفة الأزلي الأبدي، ومن جاء بعده،هم خلفاء الخليفة ، خلفاء عن مستخلف واحد، فما أدركت للنبوة الكمال الابصورة الحق،لإنه مجلاه ،فحصل على الصورتين وفازبالسورتين،وظهرالمستخلف وخلفاءه،واحتجب القهار عن البصائر و الابصاروصحبه وسلم.
(صورة الاسماء الالهية وصورة العالم و السورتين منزلة السجود ومنزلة العلم بالله)
13 اللَّهُــــمَّ صَــــلِّ وَسَلِّــــــمْ وَبَـــارِكْ عَلَــــى سَيِّـــدِنَا وَمَــــــــوْلاَنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِ سَيِّدِنَا وَمَـــــــوْلاَنَا مُحَمَّدٍ الذي عرَّف الخلائق بالخالق ،فالعالم كله يسبح بحمد خالقه،لا يفتر عن التسبيح طرفة عين، لأن تسبيحه ذاتي له، كالتنفس للمتنفس وتسبيحه فناء عن الشهود،وما ثم من يعبد الله عن مشاهدة الا الإنسان الكامل ،لأن التجلي له دائم ،وحكم الشهود له لازم ،وكذا وُرَّاثه من الاختام عليهم السلام .وصحبه وسلم
14 اللَّهُــــمَّ صَــــلِّ وَسَلِّــــــمْ وَبَـــارِكْ عَلَــــى سَيِّـــدِنَا وَمَــــــــوْلاَنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِ سَيِّدِنَا وَمَـــــــوْلاَنَا مُحَمَّدٍ الظاهر في كل المظاهر تعالت الذات الالهية عن ذلك علو ا كبيرا ” فأينما تولوا فثم وجه الله” فيرى العارف النبوة سارية في كل شيء فيفتقر الى كل شئ من حيث حقيقته ،لا من حيث صورتها ،فلا افقر من الانسان الكامل للعالم “يا أيها الناس انتم الفقراء الى الله” فيقوم بالعبودية حق القيام ،ومن لم يعرف محمدا ولم يبايع خلفاءه فما قدر الله حق قدره ،وإن لم يشرك بربه فقد أشرك بعبادة ربه “ فَمَن كَانَ يَرْجُو لِقَاءَ رَبِّهِ فَلْيَعْمَلْ عَمَلًا صَالِحًا وَلَا يُشْرِكْ بِعِبَادَةِ رَبِّهِ أَحَدًا“وصحبه وسلم.
كانت نيتي نسج عشر صلوات هدية للعارفين الذين سبقونا واذا بي اجدها في النهاية 14 صلاة .
وصلى الله وسلم وبارك على سيدنا ومولانا محمد وعلى اله وصحبه
20/11/2024, 22:49 من طرف Admin
» كتاب مواعظ الإمام زين العابدين ـ صالح أحمد الشامي
18/11/2024, 23:30 من طرف Admin
» كتاب إتحاف النفوس بنفحات القدوس ـ عبد القدوس بن أسامة السامرائي
18/11/2024, 23:25 من طرف Admin
» كتاب الإعلام بفضل الصلاة على النبي والسلام ـ محمد بن عبد الرحمن بن علي النميري
18/11/2024, 23:20 من طرف Admin
» كتاب الغيب ـ محمد متولي الشعراوي
18/11/2024, 23:08 من طرف Admin
» كتاب الشيطان والإنسان ـ محمد متولي الشعراوي
18/11/2024, 23:03 من طرف Admin
» كتاب الشعراوي هنا رأيت سيدنا إبراهيم ـ سعيد أبو العنين
18/11/2024, 23:01 من طرف Admin
» كتاب الخير والشر ـ محمد متولي الشعراوي
18/11/2024, 22:57 من طرف Admin
» كتاب التربية في مدرسة النبوة ـ محمد متولي الشعراوي
18/11/2024, 22:55 من طرف Admin
» كتاب: إرشاد العباد إلى سبل الرشاد ـ للملبباري
18/11/2024, 22:41 من طرف Admin
» ـ كتاب آداب الحسن البصري ـ أبن الجوزي
18/11/2024, 22:34 من طرف Admin
» كتاب الله والنفس البشرية ـ لمحمد متولي الشعراوي
18/11/2024, 22:23 من طرف Admin
» كتاب: معرفة النفس طر يق لمعرفة الرب ـ أستاذ البصيرة عبدالوهاب حسن
18/11/2024, 22:21 من طرف Admin
» كتاب الطريق الي الله ـ الشيخ علي جمعة
18/11/2024, 21:50 من طرف Admin
» كتاب: كتاب النفس والجسد والروح ـ ابراهيم البلتاجي
18/11/2024, 21:38 من طرف Admin