( طِسُ النقطة ) للإمام الحسين بن منصور قدس الله سرّه :
عن قلبهِ نأى .. من ربهِ دنا
غاب حين رأى ما غابَ
كيف حضر ما حضر ؟؟؟؟
كيف نظر ما نظر ؟؟؟
تحير فأبصر .... أبصر فتحير
شوهد فشاهد
وصل فأنفصل
وصل بالمراد ... فأنفصل عن الفؤاد
" ما كذّبَّ الفؤادُ ما رأى "
أخفاهُ فأدناه
وأولاهُ فأصفاه
وأرواهُ فأغذاه
وصفاهُ فاصطفاه
ودعا فناداه
وأبلاهُ فانتقاه
ووقاهُ فأملاه
فكان .. قاب ... حين آب وأصاب
ودعيَّ فأجابَ .... وأبصر فغابَ
وشربَّ فطاب وقربَ فهابَ
فارق الأمصار والأنصارَ والأسرار والبصار والآثار
" ما ضلَّ صاحبكم "
ما أعتل ولا ملّ
ما أعتل حين بان .. ما ملّ حين كان
ما ضلَّ صاحبكم .. في بستان الذكر في مشاهداتنا .
" وما غوى " في جولان الفكر ...
بل كان للحق في الأنفاس واللحظات ذاكراً
وكان على البلايا والعطايا شاكراً
" إن هو إلا وحيٌ يوحى "
من النورِ إلى النور ..
ثم دنا .. كأنهُ دنا من معنى
ثم حجز كحاجز لا كراجز
ثم من مقام التهذيب .. ومن مقام التهذيب إلى مقام التأديب
ومن مقام التأديب إلى مقام التقريب
دنا .. طلباً فتدلى .. هرباً
دنا داعياً .. فتدلى منادياً
دنا مجيباً .. فتدلى قريبا
دنا شاهداً ... فتدلى مشاهداً
" فكان قاب قوسين ".
يرمي ( أين ) بسهم ( بين ) أثبت قوسين ليصحح ( أين ) أو لغيبة العين أدنا بعين العين .
عن قلبهِ نأى .. من ربهِ دنا
غاب حين رأى ما غابَ
كيف حضر ما حضر ؟؟؟؟
كيف نظر ما نظر ؟؟؟
تحير فأبصر .... أبصر فتحير
شوهد فشاهد
وصل فأنفصل
وصل بالمراد ... فأنفصل عن الفؤاد
" ما كذّبَّ الفؤادُ ما رأى "
أخفاهُ فأدناه
وأولاهُ فأصفاه
وأرواهُ فأغذاه
وصفاهُ فاصطفاه
ودعا فناداه
وأبلاهُ فانتقاه
ووقاهُ فأملاه
فكان .. قاب ... حين آب وأصاب
ودعيَّ فأجابَ .... وأبصر فغابَ
وشربَّ فطاب وقربَ فهابَ
فارق الأمصار والأنصارَ والأسرار والبصار والآثار
" ما ضلَّ صاحبكم "
ما أعتل ولا ملّ
ما أعتل حين بان .. ما ملّ حين كان
ما ضلَّ صاحبكم .. في بستان الذكر في مشاهداتنا .
" وما غوى " في جولان الفكر ...
بل كان للحق في الأنفاس واللحظات ذاكراً
وكان على البلايا والعطايا شاكراً
" إن هو إلا وحيٌ يوحى "
من النورِ إلى النور ..
ثم دنا .. كأنهُ دنا من معنى
ثم حجز كحاجز لا كراجز
ثم من مقام التهذيب .. ومن مقام التهذيب إلى مقام التأديب
ومن مقام التأديب إلى مقام التقريب
دنا .. طلباً فتدلى .. هرباً
دنا داعياً .. فتدلى منادياً
دنا مجيباً .. فتدلى قريبا
دنا شاهداً ... فتدلى مشاهداً
" فكان قاب قوسين ".
يرمي ( أين ) بسهم ( بين ) أثبت قوسين ليصحح ( أين ) أو لغيبة العين أدنا بعين العين .
27/4/2024, 17:10 من طرف Admin
» كتاب: زيارة للجنّة والنّار ـ مصطغى محمود
27/4/2024, 17:04 من طرف Admin
» كتاب: السيرة النبوية كما جاءت في الأحاديث الصّحيحة ـ محمد الصوباني ـ ج1
27/4/2024, 16:58 من طرف Admin
» كتاب: السيرة النبوية كما جاءت في الأحاديث الصّحيحة ـ محمد الصوباني ـ ج2
27/4/2024, 16:57 من طرف Admin
» كتاب: السيرة النبوية كما جاءت في الأحاديث الصّحيحة ـ محمد الصوباني ـ ج3
27/4/2024, 16:54 من طرف Admin
» كتاب: السيرة النبوية كما جاءت في الأحاديث الصّحيحة ـ محمد الصوباني ـ ج4
27/4/2024, 16:52 من طرف Admin
» كتاب: نهج الحكمة ـ أسامة الصاوي
27/4/2024, 16:47 من طرف Admin
» كتاب: الجزء الأول درب السلامة في إرشادات العلامة | الشيخ جميل حليم
24/4/2024, 15:58 من طرف Admin
» كتاب: الجزء الثاني درب السلامة في إرشادات العلامة | الشيخ جميل حليم
24/4/2024, 15:57 من طرف Admin
» كتاب: التعاون على النهي عن المنكر | الشيخ عبد الله الهرري
24/4/2024, 15:55 من طرف Admin
» كتاب: شرح الصفات الثلاث عشرة | الشيخ عبد الله الهرري
24/4/2024, 15:54 من طرف Admin
» كتاب: بغية الطالب لمعرفة العلم الديني الواجب الجزء الأول | الشيخ عبد الله الهرري الحبشي
24/4/2024, 15:52 من طرف Admin
» كتاب: بغية الطالب لمعرفة العلم الديني الواجب الجزء الثاني | الشيخ عبد الله الهرري الحبشي
24/4/2024, 15:51 من طرف Admin
» كتاب: الأطراف الحليمية | الشيخ الدكتور جميل حليم
24/4/2024, 15:43 من طرف Admin
» كتاب: الكوكب المنير بجواز الاحتفال بمولد الهادي البشير | الشيخ جميل حليم
24/4/2024, 15:42 من طرف Admin