( طِسُ النقطة ) للإمام الحسين بن منصور قدس الله سرّه :
عن قلبهِ نأى .. من ربهِ دنا
غاب حين رأى ما غابَ
كيف حضر ما حضر ؟؟؟؟
كيف نظر ما نظر ؟؟؟
تحير فأبصر .... أبصر فتحير
شوهد فشاهد
وصل فأنفصل
وصل بالمراد ... فأنفصل عن الفؤاد
" ما كذّبَّ الفؤادُ ما رأى "
أخفاهُ فأدناه
وأولاهُ فأصفاه
وأرواهُ فأغذاه
وصفاهُ فاصطفاه
ودعا فناداه
وأبلاهُ فانتقاه
ووقاهُ فأملاه
فكان .. قاب ... حين آب وأصاب
ودعيَّ فأجابَ .... وأبصر فغابَ
وشربَّ فطاب وقربَ فهابَ
فارق الأمصار والأنصارَ والأسرار والبصار والآثار
" ما ضلَّ صاحبكم "
ما أعتل ولا ملّ
ما أعتل حين بان .. ما ملّ حين كان
ما ضلَّ صاحبكم .. في بستان الذكر في مشاهداتنا .
" وما غوى " في جولان الفكر ...
بل كان للحق في الأنفاس واللحظات ذاكراً
وكان على البلايا والعطايا شاكراً
" إن هو إلا وحيٌ يوحى "
من النورِ إلى النور ..
ثم دنا .. كأنهُ دنا من معنى
ثم حجز كحاجز لا كراجز
ثم من مقام التهذيب .. ومن مقام التهذيب إلى مقام التأديب
ومن مقام التأديب إلى مقام التقريب
دنا .. طلباً فتدلى .. هرباً
دنا داعياً .. فتدلى منادياً
دنا مجيباً .. فتدلى قريبا
دنا شاهداً ... فتدلى مشاهداً
" فكان قاب قوسين ".
يرمي ( أين ) بسهم ( بين ) أثبت قوسين ليصحح ( أين ) أو لغيبة العين أدنا بعين العين .
عن قلبهِ نأى .. من ربهِ دنا
غاب حين رأى ما غابَ
كيف حضر ما حضر ؟؟؟؟
كيف نظر ما نظر ؟؟؟
تحير فأبصر .... أبصر فتحير
شوهد فشاهد
وصل فأنفصل
وصل بالمراد ... فأنفصل عن الفؤاد
" ما كذّبَّ الفؤادُ ما رأى "
أخفاهُ فأدناه
وأولاهُ فأصفاه
وأرواهُ فأغذاه
وصفاهُ فاصطفاه
ودعا فناداه
وأبلاهُ فانتقاه
ووقاهُ فأملاه
فكان .. قاب ... حين آب وأصاب
ودعيَّ فأجابَ .... وأبصر فغابَ
وشربَّ فطاب وقربَ فهابَ
فارق الأمصار والأنصارَ والأسرار والبصار والآثار
" ما ضلَّ صاحبكم "
ما أعتل ولا ملّ
ما أعتل حين بان .. ما ملّ حين كان
ما ضلَّ صاحبكم .. في بستان الذكر في مشاهداتنا .
" وما غوى " في جولان الفكر ...
بل كان للحق في الأنفاس واللحظات ذاكراً
وكان على البلايا والعطايا شاكراً
" إن هو إلا وحيٌ يوحى "
من النورِ إلى النور ..
ثم دنا .. كأنهُ دنا من معنى
ثم حجز كحاجز لا كراجز
ثم من مقام التهذيب .. ومن مقام التهذيب إلى مقام التأديب
ومن مقام التأديب إلى مقام التقريب
دنا .. طلباً فتدلى .. هرباً
دنا داعياً .. فتدلى منادياً
دنا مجيباً .. فتدلى قريبا
دنا شاهداً ... فتدلى مشاهداً
" فكان قاب قوسين ".
يرمي ( أين ) بسهم ( بين ) أثبت قوسين ليصحح ( أين ) أو لغيبة العين أدنا بعين العين .
اليوم في 17:11 من طرف Admin
» كتاب التواضع والخمول تصنيف ابن أبي الدنيا
اليوم في 17:02 من طرف Admin
» كتاب: في رياض السيرة النبوية العهد المكي – د.أحمد عمر هاشم ـ ج1
اليوم في 16:27 من طرف Admin
» كتاب في رياض السيرة النبوية (العهد المدني) لأحمد عمر هاشم ـ ج2
اليوم في 15:41 من طرف Admin
» كتاب: القصص في الحديث النبوي ـ لمحمد الزير موقع مكتبة
اليوم في 15:03 من طرف Admin
» كتاب: الكلام على قوله تعالى {إنما يخشى الله من عباده العلماء} ـ ابن رجب الحنبلي
اليوم في 14:58 من طرف Admin
» كتاب: نهاية العالم في الكتاب المقدس - دراسة مقارنة مع القرآن الكريم ـ نور فائزة بنت عثمان
20/11/2024, 22:49 من طرف Admin
» كتاب مواعظ الإمام زين العابدين ـ صالح أحمد الشامي
18/11/2024, 23:30 من طرف Admin
» كتاب إتحاف النفوس بنفحات القدوس ـ عبد القدوس بن أسامة السامرائي
18/11/2024, 23:25 من طرف Admin
» كتاب الإعلام بفضل الصلاة على النبي والسلام ـ محمد بن عبد الرحمن بن علي النميري
18/11/2024, 23:20 من طرف Admin
» كتاب الغيب ـ محمد متولي الشعراوي
18/11/2024, 23:08 من طرف Admin
» كتاب الشيطان والإنسان ـ محمد متولي الشعراوي
18/11/2024, 23:03 من طرف Admin
» كتاب الشعراوي هنا رأيت سيدنا إبراهيم ـ سعيد أبو العنين
18/11/2024, 23:01 من طرف Admin
» كتاب الخير والشر ـ محمد متولي الشعراوي
18/11/2024, 22:57 من طرف Admin
» كتاب التربية في مدرسة النبوة ـ محمد متولي الشعراوي
18/11/2024, 22:55 من طرف Admin