الصافات : مئة و ثمانون ً آية في الكوفي و َّ المدنيين و آيـة في البـصري.ص : ثمانون و ثمان آيات في الكوفي وخمس في البصري و ست في المدنيين.
الزمر : سبعون و خمـس في الكوفي و آيتـان في البـصري و المـدنيين.
المـؤمن (غافر): ثمانـون و خمـس في الكـوفي و آيتـان في البصري و أربع في المدنيين.
السجدة (فصلت):خمسون و أربع آيات في الكوفي و ثـلاث في المـدنيين وآيتان في البصري.
عسق (الشورى): خمسون و ثلاث في الكوفي و خمسون في البـصري و ّ المـدنيين.
الزخرف : ثمانون و تسع ليس في جملتها اختلاف.
الـدخان: خمـسون و تـسع في الكـوفي وسبع في البصري و ست في المدنيين.
الشريعة (الجاثية): ثلاثون وسبع في الكوفي و ست في البصري و المدنيين
الأحقاف : ثلاثون و خمس في الكوفي و أربع في البصري و المدنيين.
سـورة محمد : ثلاثون و ثمان في الكـوفي و أربعـون في البـصري و تـسع وثلاثـون في المـدنيين.
الفـتح :عشرون و تسع ليس فيها اختلاف, الحجرات :ثماني عشرة آية ليس فيها اختلاف.
ق : أربعون و خمس ليس فيها اختلاف.
الذاريات : ستون ليس فيها اختلاف, الطور: أربعون و سبع في الكـوفي و ثـمان في البـصري و تــسع في المــدنيين.
الــنجم : ســتون و آيتــان في الكــوفي و آيــة في البــصري و المــدنيين.
القمر : خمسون و خمس لـيس فيهـا اخـتلاف, الـرحمن: ثـمان و سـبعون في الكـوفي و سـت في البصري و سبع في المدنيين.
الواقعة : تسعون و ست في الكوفي و سـبع في البـصري و تـسع في المدنيين.
الحديد : تسع وعشرون في الكوفي و البصري و في المـدنيين ثـمان. ِ
المجادلـة : عـشرون وآيتان في الكوفي و البصري و المدني, واحد و عشرون في عدد اسماعيل.
الحشر: عشرون و أربع ليس فيها اختلاف.
الممتحنة : ثلاث عشرة ليس فيها اخـتلاف.
الـصف : أربـع عـشرة ليس فيها اختلاف.
الجمعة : إحدى عشرة ليس فيها اختلاف.
المنافقون: إحـدى عـشرة لـيس فيها اختلاف.
التغابن : ثماني عشرة ليس فيها اختلاف.
الطلاق : ثنتا عشرة آية في الكـوفي و المـدني و إحـدى عشرة في البصري.
ِلمَ ِّ تحرم : ثنتا عشرة ليس فيها اختلاف.
الملك : ثلاثون في الكوفي و البصري و المدني و في عدد اسماعيل إحدى وثلاثون آية.
القلم : خمـسون و آيتـان لـيس فيهـا اخـتلاف.
الحاقة : خمسون و آيتان في الكوفي و المدنيين و آية في البصري, سـأل سـائل :أربعـون و أربـع آيات بلا اختلاف.
نوح : ثمان و عشرون آية في الكوفي و في البـصري تـسع و في المـدنيين ثلاثون.
الجن : ثمان و عشرون آية ليس في جملتها اختلاف.
المزمل : عشرون في الكوفي و المـدني,و تسعة عشر في البصري و ثـماني عـشرة في عـدد إسـماعيل .
المـدثر : سـت و خمـسون في الكوفي و البصري و المدني, و في عدد إسماعيل خمس و خمسون.
القيامة : أربعون في الكوفي و تسع وثلاثون في البصري و المدنيين.
الإنسان : ثلاثون وآية لـيس فيها اختلاف.
المرسلات : خمسون آية ليس فيها اختلاف, عم يتساءلون أربعون آيـة في الكـوفي
والمدني, و في البصري إحدى و أربعون آية, و النازعة أربعون وست في الكوفي ,و خمـس في البصري و المدنيين.
عبس : اثنتان و أربعون في الكوفي و المدنيين و في البصري إحدى و أربعون.
كـورت : تـسع وعشرون ليس فيها اختلاف ).
انفطرت : تسع عشرة ليس فيها اخـتلاف.
المطففـين : ثلاثـون و سـت لـيس فيهـا اخـتلاف.
انشقت : عشرون و خمس في الكوفي و المدنيين, وثلاث في البصري.
البروج : عـشرون و آيتـان ليس فيها اختلاف.
الطارق : سبع عشرة في الكوفي و البـصري و إسـماعيل, و سـت عـشرة في المدني. الأعلى : تسع عشرة ليس فيها اختلاف.
الغاشية : ست و عشرون ليس فيهـا اخـتلاف.
الفجر : ثلاثون في الكوفي و تسع و عشرون في البصري و في المـدنيين ثلاثـون و آيتـان.
البلـد : عشرون آية ليس فيها اختلاف.
والشمس : خمس عشرة آيـة في الكـوفي والبـصري و إسـماعيل وفي المدني ست عشرة.
و الليل : إحدى وعـشرون آيـة لـيس فيهـا اخـتلاف.
ألم نشرح : ثمان آيات ليس فيها اختلاف.
التين : ثمان آيات ليس فيها اختلاف .
اقرأ باسم ربك : تسع عشرة آية في الكوفي و البصري وفي المـدنيين عـشرون آيـة القـدر : خمـس آيات ليس فيها اختلاف , لم يكن ثمان آيات في الكوفي و المدنيين وفي البـصري تـسع.
إذا زلزلت (الزلزلة): ثمان آيات في الكوفي و المدني, و في البصري و في عدد اسماعيل تسع .
العاديات : إحدى عشرة آية.
التكاثر : ثمان آيات ليس فيها اخـتلاف.
العـصر : ثلاث آيات ليس فيها اختلاف.
الهمزة : تسع آيات ليس فيها اختلاف.
الفيل : خمس آيات ليس فيها اختلاف.
قريش : أربع آيات في الكوفي و البصري و في المدنيين خمـس.
أرأيـت (الماعون) : سـبع آيات في الكوفي و البـصري و في المـدنيين سـت.
الكـوثر : ثـلاث آيـات لـيس فيهـا اخـتلاف.
الكافرون : ست آيات ليس فيها اختلاف.
النصر : ثلاث آيات ليس فيها اختلاف.
تبـت (المسد) : خمـس آيات ليس فيها اختلاف.
الإخلاص : أربع آيات ليس فيها اختلاف.
الناس : ستٍ آيات ليس فيها اختلاف .
الزمر : سبعون و خمـس في الكوفي و آيتـان في البـصري و المـدنيين.
المـؤمن (غافر): ثمانـون و خمـس في الكـوفي و آيتـان في البصري و أربع في المدنيين.
السجدة (فصلت):خمسون و أربع آيات في الكوفي و ثـلاث في المـدنيين وآيتان في البصري.
عسق (الشورى): خمسون و ثلاث في الكوفي و خمسون في البـصري و ّ المـدنيين.
الزخرف : ثمانون و تسع ليس في جملتها اختلاف.
الـدخان: خمـسون و تـسع في الكـوفي وسبع في البصري و ست في المدنيين.
الشريعة (الجاثية): ثلاثون وسبع في الكوفي و ست في البصري و المدنيين
الأحقاف : ثلاثون و خمس في الكوفي و أربع في البصري و المدنيين.
سـورة محمد : ثلاثون و ثمان في الكـوفي و أربعـون في البـصري و تـسع وثلاثـون في المـدنيين.
الفـتح :عشرون و تسع ليس فيها اختلاف, الحجرات :ثماني عشرة آية ليس فيها اختلاف.
ق : أربعون و خمس ليس فيها اختلاف.
الذاريات : ستون ليس فيها اختلاف, الطور: أربعون و سبع في الكـوفي و ثـمان في البـصري و تــسع في المــدنيين.
الــنجم : ســتون و آيتــان في الكــوفي و آيــة في البــصري و المــدنيين.
القمر : خمسون و خمس لـيس فيهـا اخـتلاف, الـرحمن: ثـمان و سـبعون في الكـوفي و سـت في البصري و سبع في المدنيين.
الواقعة : تسعون و ست في الكوفي و سـبع في البـصري و تـسع في المدنيين.
الحديد : تسع وعشرون في الكوفي و البصري و في المـدنيين ثـمان. ِ
المجادلـة : عـشرون وآيتان في الكوفي و البصري و المدني, واحد و عشرون في عدد اسماعيل.
الحشر: عشرون و أربع ليس فيها اختلاف.
الممتحنة : ثلاث عشرة ليس فيها اخـتلاف.
الـصف : أربـع عـشرة ليس فيها اختلاف.
الجمعة : إحدى عشرة ليس فيها اختلاف.
المنافقون: إحـدى عـشرة لـيس فيها اختلاف.
التغابن : ثماني عشرة ليس فيها اختلاف.
الطلاق : ثنتا عشرة آية في الكـوفي و المـدني و إحـدى عشرة في البصري.
ِلمَ ِّ تحرم : ثنتا عشرة ليس فيها اختلاف.
الملك : ثلاثون في الكوفي و البصري و المدني و في عدد اسماعيل إحدى وثلاثون آية.
القلم : خمـسون و آيتـان لـيس فيهـا اخـتلاف.
الحاقة : خمسون و آيتان في الكوفي و المدنيين و آية في البصري, سـأل سـائل :أربعـون و أربـع آيات بلا اختلاف.
نوح : ثمان و عشرون آية في الكوفي و في البـصري تـسع و في المـدنيين ثلاثون.
الجن : ثمان و عشرون آية ليس في جملتها اختلاف.
المزمل : عشرون في الكوفي و المـدني,و تسعة عشر في البصري و ثـماني عـشرة في عـدد إسـماعيل .
المـدثر : سـت و خمـسون في الكوفي و البصري و المدني, و في عدد إسماعيل خمس و خمسون.
القيامة : أربعون في الكوفي و تسع وثلاثون في البصري و المدنيين.
الإنسان : ثلاثون وآية لـيس فيها اختلاف.
المرسلات : خمسون آية ليس فيها اختلاف, عم يتساءلون أربعون آيـة في الكـوفي
والمدني, و في البصري إحدى و أربعون آية, و النازعة أربعون وست في الكوفي ,و خمـس في البصري و المدنيين.
عبس : اثنتان و أربعون في الكوفي و المدنيين و في البصري إحدى و أربعون.
كـورت : تـسع وعشرون ليس فيها اختلاف ).
انفطرت : تسع عشرة ليس فيها اخـتلاف.
المطففـين : ثلاثـون و سـت لـيس فيهـا اخـتلاف.
انشقت : عشرون و خمس في الكوفي و المدنيين, وثلاث في البصري.
البروج : عـشرون و آيتـان ليس فيها اختلاف.
الطارق : سبع عشرة في الكوفي و البـصري و إسـماعيل, و سـت عـشرة في المدني. الأعلى : تسع عشرة ليس فيها اختلاف.
الغاشية : ست و عشرون ليس فيهـا اخـتلاف.
الفجر : ثلاثون في الكوفي و تسع و عشرون في البصري و في المـدنيين ثلاثـون و آيتـان.
البلـد : عشرون آية ليس فيها اختلاف.
والشمس : خمس عشرة آيـة في الكـوفي والبـصري و إسـماعيل وفي المدني ست عشرة.
و الليل : إحدى وعـشرون آيـة لـيس فيهـا اخـتلاف.
ألم نشرح : ثمان آيات ليس فيها اختلاف.
التين : ثمان آيات ليس فيها اختلاف .
اقرأ باسم ربك : تسع عشرة آية في الكوفي و البصري وفي المـدنيين عـشرون آيـة القـدر : خمـس آيات ليس فيها اختلاف , لم يكن ثمان آيات في الكوفي و المدنيين وفي البـصري تـسع.
إذا زلزلت (الزلزلة): ثمان آيات في الكوفي و المدني, و في البصري و في عدد اسماعيل تسع .
العاديات : إحدى عشرة آية.
التكاثر : ثمان آيات ليس فيها اخـتلاف.
العـصر : ثلاث آيات ليس فيها اختلاف.
الهمزة : تسع آيات ليس فيها اختلاف.
الفيل : خمس آيات ليس فيها اختلاف.
قريش : أربع آيات في الكوفي و البصري و في المدنيين خمـس.
أرأيـت (الماعون) : سـبع آيات في الكوفي و البـصري و في المـدنيين سـت.
الكـوثر : ثـلاث آيـات لـيس فيهـا اخـتلاف.
الكافرون : ست آيات ليس فيها اختلاف.
النصر : ثلاث آيات ليس فيها اختلاف.
تبـت (المسد) : خمـس آيات ليس فيها اختلاف.
الإخلاص : أربع آيات ليس فيها اختلاف.
الناس : ستٍ آيات ليس فيها اختلاف .
20/11/2024, 22:49 من طرف Admin
» كتاب مواعظ الإمام زين العابدين ـ صالح أحمد الشامي
18/11/2024, 23:30 من طرف Admin
» كتاب إتحاف النفوس بنفحات القدوس ـ عبد القدوس بن أسامة السامرائي
18/11/2024, 23:25 من طرف Admin
» كتاب الإعلام بفضل الصلاة على النبي والسلام ـ محمد بن عبد الرحمن بن علي النميري
18/11/2024, 23:20 من طرف Admin
» كتاب الغيب ـ محمد متولي الشعراوي
18/11/2024, 23:08 من طرف Admin
» كتاب الشيطان والإنسان ـ محمد متولي الشعراوي
18/11/2024, 23:03 من طرف Admin
» كتاب الشعراوي هنا رأيت سيدنا إبراهيم ـ سعيد أبو العنين
18/11/2024, 23:01 من طرف Admin
» كتاب الخير والشر ـ محمد متولي الشعراوي
18/11/2024, 22:57 من طرف Admin
» كتاب التربية في مدرسة النبوة ـ محمد متولي الشعراوي
18/11/2024, 22:55 من طرف Admin
» كتاب: إرشاد العباد إلى سبل الرشاد ـ للملبباري
18/11/2024, 22:41 من طرف Admin
» ـ كتاب آداب الحسن البصري ـ أبن الجوزي
18/11/2024, 22:34 من طرف Admin
» كتاب الله والنفس البشرية ـ لمحمد متولي الشعراوي
18/11/2024, 22:23 من طرف Admin
» كتاب: معرفة النفس طر يق لمعرفة الرب ـ أستاذ البصيرة عبدالوهاب حسن
18/11/2024, 22:21 من طرف Admin
» كتاب الطريق الي الله ـ الشيخ علي جمعة
18/11/2024, 21:50 من طرف Admin
» كتاب: كتاب النفس والجسد والروح ـ ابراهيم البلتاجي
18/11/2024, 21:38 من طرف Admin