برق لاح ونسيم فاح
يا هذا ما لم تذق لذة السلطنة لا يأتي منك سلطان لأن هذا الأمر لا تكفي فيه المعرفة بدون الوجدان ولا يكفي الوجدان بدون فقدانه كل الفقدان، انظر الملِك أولا في سكرته ثم ذق حالته في مملكته، ثم سر سيره في موكبه، ثم اعلوا بعد ذلك على مَركَبه، وهذا طلسم مَن حؤله أحَلَّ محله فلا تشتغل بهذا ولا بذاك فما ثمَّ سواك.
خمر رائق ونشو عائق
استوى العالم كلهم في الوجودية، وافترقوا في معرفة وجودهم، استوت طائفة من ذلك في معرفة وجود مُوجدهم، واستوت طائفة منها في معرفة مُوجدهم، وافترقوا في معرفة الإيمان برسله، واستوت طائفة منهم في الإيمان به وبرسله، وافترقت في العمل بمقتضى ما جاءت به الرسل. واستوت طائفة منهم بذلك المقتضى وافترقوا في معرفة ما خوطبوا به من حقيقة التوحيد على ألسنة الرسل، واستوت طائفة منهم في تلك المعرفة وافترقوا في تمييزها، واستوت طائفة منهم في التميز وافترقوا في قبولها ذوقا واستوت منهم طائفة في القبول وافترقوا في شهودها عينا، واستوت منهم طائفة في الشهود وافترقوا في وجودها حالا، واستوت منهم طائفة في الوجود وافترقوا في اللذة الحاصلة بحكم وجود ذلك الحال، واستوت منهم طائفة في اللذة وافترقوا في القوة بظهور الآثار على هياكلهم، واستوت منهم طائفة في ظهور الآثار وافترقوا في الاتساع وفوق كل ذي علم عليم.
يا هذا ما لم تذق لذة السلطنة لا يأتي منك سلطان لأن هذا الأمر لا تكفي فيه المعرفة بدون الوجدان ولا يكفي الوجدان بدون فقدانه كل الفقدان، انظر الملِك أولا في سكرته ثم ذق حالته في مملكته، ثم سر سيره في موكبه، ثم اعلوا بعد ذلك على مَركَبه، وهذا طلسم مَن حؤله أحَلَّ محله فلا تشتغل بهذا ولا بذاك فما ثمَّ سواك.
خمر رائق ونشو عائق
استوى العالم كلهم في الوجودية، وافترقوا في معرفة وجودهم، استوت طائفة من ذلك في معرفة وجود مُوجدهم، واستوت طائفة منها في معرفة مُوجدهم، وافترقوا في معرفة الإيمان برسله، واستوت طائفة منهم في الإيمان به وبرسله، وافترقت في العمل بمقتضى ما جاءت به الرسل. واستوت طائفة منهم بذلك المقتضى وافترقوا في معرفة ما خوطبوا به من حقيقة التوحيد على ألسنة الرسل، واستوت طائفة منهم في تلك المعرفة وافترقوا في تمييزها، واستوت طائفة منهم في التميز وافترقوا في قبولها ذوقا واستوت منهم طائفة في القبول وافترقوا في شهودها عينا، واستوت منهم طائفة في الشهود وافترقوا في وجودها حالا، واستوت منهم طائفة في الوجود وافترقوا في اللذة الحاصلة بحكم وجود ذلك الحال، واستوت منهم طائفة في اللذة وافترقوا في القوة بظهور الآثار على هياكلهم، واستوت منهم طائفة في ظهور الآثار وافترقوا في الاتساع وفوق كل ذي علم عليم.
أمس في 17:11 من طرف Admin
» كتاب التواضع والخمول تصنيف ابن أبي الدنيا
أمس في 17:02 من طرف Admin
» كتاب: في رياض السيرة النبوية العهد المكي – د.أحمد عمر هاشم ـ ج1
أمس في 16:27 من طرف Admin
» كتاب في رياض السيرة النبوية (العهد المدني) لأحمد عمر هاشم ـ ج2
أمس في 15:41 من طرف Admin
» كتاب: القصص في الحديث النبوي ـ لمحمد الزير موقع مكتبة
أمس في 15:03 من طرف Admin
» كتاب: الكلام على قوله تعالى {إنما يخشى الله من عباده العلماء} ـ ابن رجب الحنبلي
أمس في 14:58 من طرف Admin
» كتاب: نهاية العالم في الكتاب المقدس - دراسة مقارنة مع القرآن الكريم ـ نور فائزة بنت عثمان
الأربعاء 20 نوفمبر 2024 - 22:49 من طرف Admin
» كتاب مواعظ الإمام زين العابدين ـ صالح أحمد الشامي
الإثنين 18 نوفمبر 2024 - 23:30 من طرف Admin
» كتاب إتحاف النفوس بنفحات القدوس ـ عبد القدوس بن أسامة السامرائي
الإثنين 18 نوفمبر 2024 - 23:25 من طرف Admin
» كتاب الإعلام بفضل الصلاة على النبي والسلام ـ محمد بن عبد الرحمن بن علي النميري
الإثنين 18 نوفمبر 2024 - 23:20 من طرف Admin
» كتاب الغيب ـ محمد متولي الشعراوي
الإثنين 18 نوفمبر 2024 - 23:08 من طرف Admin
» كتاب الشيطان والإنسان ـ محمد متولي الشعراوي
الإثنين 18 نوفمبر 2024 - 23:03 من طرف Admin
» كتاب الشعراوي هنا رأيت سيدنا إبراهيم ـ سعيد أبو العنين
الإثنين 18 نوفمبر 2024 - 23:01 من طرف Admin
» كتاب الخير والشر ـ محمد متولي الشعراوي
الإثنين 18 نوفمبر 2024 - 22:57 من طرف Admin
» كتاب التربية في مدرسة النبوة ـ محمد متولي الشعراوي
الإثنين 18 نوفمبر 2024 - 22:55 من طرف Admin