..الإحسان حياة.

مرحبا بك أيّها الزّائر الكريم.

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

..الإحسان حياة.

مرحبا بك أيّها الزّائر الكريم.

..الإحسان حياة.

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
..الإحسان حياة.

..الإحسان معاملة ربّانيّة بأخلاق محمّديّة، عنوانها:النّور والرّحمة والهدى

المواضيع الأخيرة

» كتاب أخبار وحكايات لأبي الحسن محمد بن الفيض الغساني
كتاب: سر المحمدية وسحر الأحمدية في أوراد يومية ـ الكاتب :ابن المبارك ـ ج2 Empty25/11/2024, 17:11 من طرف Admin

» كتاب التواضع والخمول تصنيف ابن أبي الدنيا
كتاب: سر المحمدية وسحر الأحمدية في أوراد يومية ـ الكاتب :ابن المبارك ـ ج2 Empty25/11/2024, 17:02 من طرف Admin

» كتاب: في رياض السيرة النبوية العهد المكي – د.أحمد عمر هاشم ـ ج1
كتاب: سر المحمدية وسحر الأحمدية في أوراد يومية ـ الكاتب :ابن المبارك ـ ج2 Empty25/11/2024, 16:27 من طرف Admin

» كتاب في رياض السيرة النبوية (العهد المدني) لأحمد عمر هاشم ـ ج2
كتاب: سر المحمدية وسحر الأحمدية في أوراد يومية ـ الكاتب :ابن المبارك ـ ج2 Empty25/11/2024, 15:41 من طرف Admin

» كتاب: القصص في الحديث النبوي ـ لمحمد الزير موقع مكتبة
كتاب: سر المحمدية وسحر الأحمدية في أوراد يومية ـ الكاتب :ابن المبارك ـ ج2 Empty25/11/2024, 15:03 من طرف Admin

» كتاب: الكلام على قوله تعالى {إنما يخشى الله من عباده العلماء} ـ ابن رجب الحنبلي
كتاب: سر المحمدية وسحر الأحمدية في أوراد يومية ـ الكاتب :ابن المبارك ـ ج2 Empty25/11/2024, 14:58 من طرف Admin

» كتاب: نهاية العالم في الكتاب المقدس - دراسة مقارنة مع القرآن الكريم ـ نور فائزة بنت عثمان
كتاب: سر المحمدية وسحر الأحمدية في أوراد يومية ـ الكاتب :ابن المبارك ـ ج2 Empty20/11/2024, 22:49 من طرف Admin

» كتاب مواعظ الإمام زين العابدين ـ صالح أحمد الشامي
كتاب: سر المحمدية وسحر الأحمدية في أوراد يومية ـ الكاتب :ابن المبارك ـ ج2 Empty18/11/2024, 23:30 من طرف Admin

» كتاب إتحاف النفوس بنفحات القدوس ـ عبد القدوس بن أسامة السامرائي
كتاب: سر المحمدية وسحر الأحمدية في أوراد يومية ـ الكاتب :ابن المبارك ـ ج2 Empty18/11/2024, 23:25 من طرف Admin

» كتاب الإعلام بفضل الصلاة على النبي والسلام ـ محمد بن عبد الرحمن بن علي النميري
كتاب: سر المحمدية وسحر الأحمدية في أوراد يومية ـ الكاتب :ابن المبارك ـ ج2 Empty18/11/2024, 23:20 من طرف Admin

» كتاب الغيب ـ محمد متولي الشعراوي
كتاب: سر المحمدية وسحر الأحمدية في أوراد يومية ـ الكاتب :ابن المبارك ـ ج2 Empty18/11/2024, 23:08 من طرف Admin

» كتاب الشيطان والإنسان ـ محمد متولي الشعراوي
كتاب: سر المحمدية وسحر الأحمدية في أوراد يومية ـ الكاتب :ابن المبارك ـ ج2 Empty18/11/2024, 23:03 من طرف Admin

» كتاب الشعراوي هنا رأيت سيدنا إبراهيم ـ سعيد أبو العنين
كتاب: سر المحمدية وسحر الأحمدية في أوراد يومية ـ الكاتب :ابن المبارك ـ ج2 Empty18/11/2024, 23:01 من طرف Admin

» كتاب الخير والشر ـ محمد متولي الشعراوي
كتاب: سر المحمدية وسحر الأحمدية في أوراد يومية ـ الكاتب :ابن المبارك ـ ج2 Empty18/11/2024, 22:57 من طرف Admin

» كتاب التربية في مدرسة النبوة ـ محمد متولي الشعراوي
كتاب: سر المحمدية وسحر الأحمدية في أوراد يومية ـ الكاتب :ابن المبارك ـ ج2 Empty18/11/2024, 22:55 من طرف Admin

أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر

دخول

لقد نسيت كلمة السر


    كتاب: سر المحمدية وسحر الأحمدية في أوراد يومية ـ الكاتب :ابن المبارك ـ ج2

    avatar
    Admin
    Admin


    المساهمات : 68544
    تاريخ التسجيل : 25/04/2018

    كتاب: سر المحمدية وسحر الأحمدية في أوراد يومية ـ الكاتب :ابن المبارك ـ ج2 Empty كتاب: سر المحمدية وسحر الأحمدية في أوراد يومية ـ الكاتب :ابن المبارك ـ ج2

    مُساهمة من طرف Admin 14/10/2020, 17:30

    “صلاة النور الذاتي”
    اللهم صلِّ وسلم وبارك على سيدنا محمد النور الذاتي والسر الساري في سائر الأسماء والصفات أبو الحسن الشاذلي

    “صــلاة الاكــبــريـة”
    أسالك اللهم أن تصلي وتسلم على سيد المرسلين وإمام المتقين الذي خلقته من جلالك وزينته من جمالك وتوجته بكمالك وجعلته مجلا لأسمائك وصفاتك وقرنت إسمه بإسمك وطاعته بطاعتك محمد بن عبد الله وآله وصحبه الداعين إلى الله اللهم صل على سيدنا محمد نائب حضرة ذاتك المتحقق بأسمائك وصفاتك الجامع بين الوجود والعدم والبرزخ الفاصل بين الحدوث والقدم عين الأحدية الذي إنفتح به كل مقفول وإنجبر به كل مكسور وإنعتق به كل مقهور سيدي ابن عربي

    الشيخ باسل صالح جرار
    اللهم صلى الله على الأول فى الإيجاد والوجود الفاتح لكل شاهد حضرتى الشاهد
    والمشهود,السرالباطن والنور الظاهر عين المقصود المميز,قصب السبق فى عالم الخلق من المخصوص والمبعوث الروح الأقدس العلى والنور الأكمل البهي القائم بكمال العبودية فى حضرة المعبود الذى من أفيض على روحه من حضرة روحانية وإتصلت بمشكاة قلبه أشعة نورانيتة فهو الرسول المقرب والولى المسعود وعلى أصحابه خزائن أسراره ومعادن أنواره ومطالع أقماره كنوز الحقائق هداة الخلائق نجوم الهدى لمن إقتدى و سلم تسليما كثيرا و سبحان الله و ما أنا من المشركين وحسبنا الله و نعم الوكيل و لا حول و لا قوة إلا بالله العلى العظيم

    أوصــــــــــا فــــــــــــــه
    عن الحسن بن علي قال سألت خالي هند بن أبي هالة وكان وصافا عن حلية النبي فقال : كان رسول الله فخما مفخما يتلألأ وجهه تلأ لؤ القمر ليلة البدر أطول من المربوع وأقصر من المشذب عظيم الهامة رجل الشعر إن إنفرقت عقيقته إنفرقها وإلا فلا يجاوز شعره شحمة أذنيه إذا هو وفرة . أزهر اللون واسع الجبين أزج الحواجب سوابغ في غير قرن بينهما عرق يدريه الغضب أقنى العرنين له نور يعلوه يحسبه من لم يتأمله أشم كث اللحية سهل الخدين ضليع الفم مفلج الأسنان دقيق المسربة كأن عنقه جيد دمية في صفاء الفضة معتدل الخلق بادن متماسك سواء البطن والصدر عريض الصدر بعيد ما بين المنكبين ضخم الكراديس أنور المتجرد موصول ما بين اللبة والسرة بشعر يجري كالخط عاري الثديين والبطن مما سوى ذلك أشعر الدراعين والمنكبين وأعالي الصدر طويل الزندين, رحب الراحة شتن الكفين والقدمين, سائل الأ طراف خمصان الأخمصين مسيح القدمين ينبو عنهما الماء اذا زال ,زال قلعا يخطو تكفيا ويمشي هونا ذريع المشية إذا مشى كأنما ينحط من صبب وإذا إلتفت إلتفت جميعا خافض الطرف نظره الى الأرض أطول من نظره الى السماء جل نظره الملاحظة يسوق أصحابه ويبدر من لقي بالسلام.

    يا رسول إلاله إني محب لك والله عاشق مستهام
    يا رسول إلاله في كل حين لك مني تحية وسلام
    يا رسول إلاله شوقي عظيم زائد والغرام فيك غرام
    يا رسول إلاله إني نزيل ونزيل الكرام لا يظام

    الــحـــقــيــقة المــحــمــديــة
    ويقول الشيخ محمد الكتاني في كتاب الطلاسم في الكمالات المحمدية :
    “…..إعلم على أنه على قدر الإستغراق والإستهلاك في سائر عوالمه،كل واحد بحسبه يكون البقاء بالله وفي الله ولله،(وعلى قدر معرفته تكون معرفة مشهوده) وعلى قدر الجهل به يكون عكسه،لأنه هو الباب الأعظم والبرزخ المطلسَم الذي(لا دخول إلا من بابه)ولا فيض إلا من عذب ورود ماء راح رضابه.فلا شهود إلا فيه، ولا تجلٍّ إلا منه،وجميع من إدعى غير هذا فهو في اشتباه الأبدان{يقع في الزندقة}ومنها إلى ما شاء الله.فإن الإنسان إذا صارت تَهُبُّ عليه نفحات الحضرات،ويستنشق صبا هاتيك الفلوات،خصوصا إذا زُجَّ به في مهامه فناء الفناء أو صلصلة الجرس،ربما إذا لم تحصل له عناية محمدية،من ثم إلى الزندقة قطعا. ولذلك استعاذ منها العارف الأكبر بقوله: وزُجَّ بي في بحار الأحدية وانشلني من أوحال التوحيد،هذه هي أوحال التوحيد… انتهى
    يقول ابن عربي في الباب 340 من الفتوحات :الحقيقة المحمدية ظهرت بصفات حقية
    “….فإذا كوشف الإنسان على الإنسان الكامل ورأى الحق في الصورة التي كساها الإنسان الكامل يبقى في حيرة بين الصورتين لا يدري لأيتهما يسجد فيخير في ذلك المقام بأن يتلى عليه فأينما تولوا فثم وجه الله. ففي الإنسان وجه الله من حيث صورته وفي جانب الحق وجه الله من حيث عينه فلأي شيء يسجد………انتهى
    فهو صلى الله عليه وسلم واسطة في كل شئ وهو الحجاب الأعظم وبما أن وجهته الحقية ظهر فيها صلى الله عليه بأوصاف الربوبية ظن جل السابقون أنهم يخاطبون الله وأنهم واقفون أمام الحق سبحانه وهم لم يروا إلا هذه الوجهة الحقية لمولانا رسول الله(من رأني فقد رأى الحق )وتارة يرو ا وجهته الخلقية : وجهتان لعملة واحدة فهي تشبههم في الشكل وكشفهم وصل الى أن منها خلق الله كل شئ…فهي الظاهرة وهي المشهودة في كل شئ “أينما تولوا فثم وجه الله” ويمكن للسالك أن يصل الى حالة جمع الجمع معها ومن هذا المقام قال من قال سبحاني وقال آخر{” أنا الله” }و قال سلطان العاشقين على لسانها:
    فلا حي إلا عن حياتي حياته وطوع مرادي كل نفس مريدة
    ولا قائل إلا بلفطي محدث ولا ناظر إلا بناظر مقلتي
    ولا منصت إلا بسمعي سامع ولا باطش غلا بأزلي وشدتي {بسكون الزاي}
    ولا ناطق غيري ولا ناظر ولا سميع سوائي من جميع الخليقة

    “صـــــــــــــــــــلاة”
    اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ عَلَى مُحَمَّدٍ النَّبِيِّ الأُمِّيِّ الْعَرَبِيِّ الْقُرَشِيِّ الْهَاشِمِيِّ الأَبْطَحِيِّ التِّهَامِيِّ الْمَكِّيِّ صَاحِبِ التَّاجِ وَالْكَرَامَةِ صَاحِبِ الْخَيْرِ وَالْمَيْرِ صَاحِبِ السَّرَايَا وَالْعَطَايَا وَالْغَزْوِ وَالْجِهَادِ وَالْمَغْنَمِ وَالْمَقْسَمِ صَاحِبِ الآياتِ وَالْمُعْجِزَاتِ وَالْعَلاَمَاتِ الْبَاهِرَاتِ صَاحِبِ الْحَجِّ وَالْحَلْقِ وَالتَّلْبِيَةِ صَاحِبِ الصَّفَا وَالْمَرْوَةِ وَالْمَشْعَرِ الْحَرَامِ وَالْمَقَامِ وَالْقِبْلَةِ وَالْمَحْرَابِ وَالْمِنْبَرِ صَاحِبِ الْمَقَامِ الْمَحْمُودِ وَالْحَوْضِ الْمَوْرُودِ وَالشَّفَاعَةِ وَالسُّجُودِ لِلرَّبِّ الْمَعْبُودِ صَاحِبِ رَمْيِ الْجَمَرَاتِ وَالْوُقُوفِ بِعَرَفَاتٍ صَاحِبِ الْعَلَمِ الطَّوِيلِ وَالْكَلاَمِ الْجَلِيلِ صَاحِبِ كَلِمَةِ الإِخْلاَصِ وَالصِّدْقِ والتَّصْدِيق. سيدي عبد القادرالجيلاني

    صـــــــــــــــــلــــوات
    اللهم لك الحمد بعدد من حمدك ولك الحمد بعدد من لم يحمدك ولك الحمد كما تحب أن تحمد اللهم صل على سيدنا بعدد من صلى عليه وصلى على سيدنا محمد بعدد من لم يصلى عليه الطبراني

    اللهم صل على سيدنا محمد النبي الامي القرشي بحر أنوارك ومعدن أسرارك وعين عنايتك ولسان حجتك وخير خلقك وأحب الخلق إليك عبدك ونبيك الذي ختمت به الأنبياء والمرسلين وعلى آله وصحبه وسلم سيدي احمد الرفاعي

    اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ عَلَى سيدنا ومَوْلاَنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِهِ عَدَدَ الأَعْدَاءِ كُلِّهَا مِنْ حَيْثُ انْتِهَاؤُهَا فِي عِلْمِكَ وَمِنْ حَيْثُ لاَ أَعْدَادَ مِنْ حَيْثُ إِحَاطَتُكَ بِمَا تَعْلَمُ لِنَفْسِكَ مِنْ غَيْرِ انْتِهَاءٍ إِنَّكَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ. سيدي احمد بن ادريس

    ابن عربي الحاتمي
    اللهم صل على سيدنا محمد النبي الجامع للمبادىء الأول(بضم الهمزة وفتح الواو) والمقابل حضرة الأزل النور الساطع الذي ليس له فيء .والمستور خلف حجاب ليس كمثله شئ ذلك حقيقة الحقائق , والنشء الأول المبرز على صورة المخلوقات والخالق , منه من باب الشكل, ومنه من باب الحقيقة ومنه من باب الإسم والوصف ومنه من باب الخلائق وعلى اله وصحبه وسلم وشرف وكرم

    اللهم ابلغ سيدنا محمد مني يحية وسلاما اللهم جازه عنا خير جزاء
    اللهم ارزقني حبك وحب رسولك سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم
    اللهم يارب بجاه سيدنا محمد بن عبد الله اجمع بيني وبين سيدنا محمد في الدنيا قبل الاخرة السلام عليك يا رسول الله السلام عليك يا نبي الله السلام عليك يا خير خلق الله

    يا أمة المختار بشراكم بالفوز من قرب الحبيب النسيب
    المحسن الهادي البشير الذيخفف عنكم كل امر عصيب
    صلى الله عليه ما غردت حمامة من فوق غصن رطيب
    يارسول الله عبيدك ببابك
    يارسول خديمك بأعتابك
    يارسول الله نظرة منك تكفيني
    يارسول الله عطفة منك تغنيني
    يارسول الله انت منيتي وبغيتي
    أنت قرة عيني يا رسول الله ،أنت نور سري يا رسول الله ،أنت مُنى قلبي وروحي
    يا رسول الله ،سرك ظاهر وأنت بحقيقتك معي ،وكيف لا أراك يا رسول الله ! فأُقسم عليك بمن يعزُ عليك أن تُمدني ببارقة من نورك يستنير بها قلبي ويكتحل بها بصري وبصيرتي ، ويزول عن قلبي غشاوة الجهل والغفلة ،فأتمتع بالنظر إليك ،وأتحلى بأنوار محاسنك المحمدية ،وأشهد شمائلك المفردة البهية
    وبك الخليل دعا فعادت ناره بردا وقد خمدت بنور سناكا
    ودعاك أيوب لضر مسه فأزيل عنه الضر حين دعاك
    وبك المسيح أتى بشيرا مخبرا بصفات حسنك مادحا لعلاكا
    وكذلك موسى لم يزل متوسلا بك في القيامة محمتى بحماكا
    والأنبياء وكل خلق في الورى والرسل والأملاك تحت لواكا

    اخـــــــلاقـــــه
    التواضع
    كان صلى الله عليه وسلم كثير التواضع وافر الأدب يبدأ الناس بالسلام وينصرف بكله إلى محدثه صغيرا كان أو كبيرا ويكون آخر من يسحب يده إذا صافح وكان هينا,لينا مع أصحابه ليس بفظ ولا غليظ ولا سخاب وإذا اقبل جلس حيث ينتهي المجلس بأصحابه لم يكن يأنف من عمل يعمله لقضاء حاجته أو حاجة صاحب أو جار فكان يذهب إلى السوق فيحمل بضاعته ويقول انا أولى بحملها وكان يحتطب ثم يحمل الحطب الى داره وكان متواضعا في ملبسه ومسكنه وكان يجيب دعوة الحر والعبد والأمة والمسكين ويقبل عذر المعتذر وكان يرقع ثوبه ويخصف نعله ويخدم نفسه ويعقل بعيره ويأكل مع الخادم ويركب الحمار ولم يكن له إناء يختص به عن خدمه وإمائه.
    وكان لا يدفع عنه الناس ولا يضربون عنه وكان يمر بالصبيان فيسلم عليهم
    وهذا التواضع لم ينقص من هيبته ولا محبته وقد قيل في وصفه : من رأه بديهة هابه ومن عاشره أحبه .ومن تواضعه ما رواه أنس قال : حج رسول الله على رحل رث وعليه قطيفة لاتساوي أربعة دراهم فقال اللهم إجعله حجا لارياء فيه ولا سمعة
    وعن جابر قال دخل النبي بعض بيوته فامتلأ البيت ودخل جرير فقعد خارج البيت فأبصره النبي فأخد ثوبه فلفه ورمى به إليه وقال اجلس على هذا فأخده جرير ووضعه على وجهه وقبله .ومن تواضعه انه ركب حمارا مرسونا من غير سرج عليه قطيفة حزرية ثم دعا معاد فأردفه .وعن أنس قال لم يكن شخص أحب إليهم من رسول الله فكانوا إذا رأوه لم يقوموا له لما يعرفون من كراهيته له .
    ولما دخل عليه اعرابي يرتجف خشية قال “إنما أنا بن امرأة من قريش كانت تأكل القديد ,وقال إنما أنا عبد أجلس كما يجلس العبد وآكل كما يأكل العبد وقال لا تطروني كما أطرت النصارى عيسى ابن مريم قولوا عبد الله ورسوله
    وخير بين أن يكون نبيا ملكا أو نبيا عبدا فاختار العبودية .قال تعالى مخاطبا نبيه :إخفض جناحك للمؤمنين ” فهذه الآية تلخص لنا التواضع الأمثل لرسول الله
    وأنت لما ولدت اشرقت الأر ==== ض وضاءت بنورك الأفق
    فنحن في ذلك الضياء وفي النور====وسبل الرشاد نحترق

      الوقت/التاريخ الآن هو 27/11/2024, 06:37