فــصـــل
افتَحْ بصر بصيرتك فإنه ليس في الوجود شيء إلا وهو يقول : " لا إله إلا الله " ( وَإِن مِّن شَيْءٍ إِلاَّ يُسَبِّحُ بِحَمْدَهِ) ( يُسَبِّحُ لِلَّهِ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ ) يدلّ بوجوده على موجده وبخلقه على خالقه، وفى كل شيء له آية تدل على أنه الواحد.
فــصـــل
تظن أن شمس التوحيد إنما طلعت عليك فقطن كلاّ وحاشا، والطّير صافّات كُلٌّ قَدْ عَلِمَ صَلاتَهُ وَتَسْبِيحَهُ ) ولكن خصّصكم بالتكليف وتعظيماً وتفضيلاً لكم على غيركم، لاحاجة إليكم، فتكريمكم منّا وتفضيلكم بنا، وَلَقَدْ كَرَّمْنَا بَنِي آدَمَ وَحَمَلْنَاهُمْ فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ.
فــصـــل
أتُرى أوجدناكم من كتم العدم إلى فضاء الوجود ، وأمرناكم بالعبودية والتوحيد لا لحاجة إليكم أو نعت الإلهية مفتقر إلى وجودكم أو صفة الوحدانية متوقفة على شهادتكم ؟ كلاَّ وحاشا ، صفة الإلهية و الوحدانية لا تتوقف على شهادة شاهد ولا تستر بمعاندة جاحد ولكن قَصُرَتْ أبصار الخفافيش عن إدراك الشمس بعد أن علموا بوجودنا؛ فإن الخفافيش إذا طلعت عليهم الشمس يقولون ناموا فقد جنَّ الليل ، علموا بوجودنا وعَمَوْا عن إدراكها للقصور في أبصار الخفافيش لا في الشمس .
أنا الأحد في الأزل والأبد ، شهدتم أو جحدتم شئتم أو أبيتم ، فإن شهدتم فذلك نصيبكم من نَعْتِ القِدَم ، و إن جحدتم فوجود القدم لا يتوقفف على وجود الحدوث، بل وجود الحُدوث موقوف على على وجود القِدَم ووجود المُحدَث فقير إلى وجود القِدم ( أَنتُمُ الْفُقَرَاء إِلَى اللَّهِ وَاللَّهُ هُوَ الْغَنِيُّ الْحَمِيدُ ) .
افتَحْ بصر بصيرتك فإنه ليس في الوجود شيء إلا وهو يقول : " لا إله إلا الله " ( وَإِن مِّن شَيْءٍ إِلاَّ يُسَبِّحُ بِحَمْدَهِ) ( يُسَبِّحُ لِلَّهِ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ ) يدلّ بوجوده على موجده وبخلقه على خالقه، وفى كل شيء له آية تدل على أنه الواحد.
فــصـــل
تظن أن شمس التوحيد إنما طلعت عليك فقطن كلاّ وحاشا، والطّير صافّات كُلٌّ قَدْ عَلِمَ صَلاتَهُ وَتَسْبِيحَهُ ) ولكن خصّصكم بالتكليف وتعظيماً وتفضيلاً لكم على غيركم، لاحاجة إليكم، فتكريمكم منّا وتفضيلكم بنا، وَلَقَدْ كَرَّمْنَا بَنِي آدَمَ وَحَمَلْنَاهُمْ فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ.
فــصـــل
أتُرى أوجدناكم من كتم العدم إلى فضاء الوجود ، وأمرناكم بالعبودية والتوحيد لا لحاجة إليكم أو نعت الإلهية مفتقر إلى وجودكم أو صفة الوحدانية متوقفة على شهادتكم ؟ كلاَّ وحاشا ، صفة الإلهية و الوحدانية لا تتوقف على شهادة شاهد ولا تستر بمعاندة جاحد ولكن قَصُرَتْ أبصار الخفافيش عن إدراك الشمس بعد أن علموا بوجودنا؛ فإن الخفافيش إذا طلعت عليهم الشمس يقولون ناموا فقد جنَّ الليل ، علموا بوجودنا وعَمَوْا عن إدراكها للقصور في أبصار الخفافيش لا في الشمس .
أنا الأحد في الأزل والأبد ، شهدتم أو جحدتم شئتم أو أبيتم ، فإن شهدتم فذلك نصيبكم من نَعْتِ القِدَم ، و إن جحدتم فوجود القدم لا يتوقفف على وجود الحدوث، بل وجود الحُدوث موقوف على على وجود القِدَم ووجود المُحدَث فقير إلى وجود القِدم ( أَنتُمُ الْفُقَرَاء إِلَى اللَّهِ وَاللَّهُ هُوَ الْغَنِيُّ الْحَمِيدُ ) .
أمس في 19:59 من طرف Admin
» كتاب: إيثار الحق على الخلق ـ للإمام عز الدين محمد بن إبراهيم بن الوزير الحسنى
أمس في 19:56 من طرف Admin
» كتاب: الذين رأوا رسول الله في المنام وكلّموه ـ حبيب الكل
أمس في 19:51 من طرف Admin
» كتاب: طيب العنبر فى جمال النبي الأنور ـ الدكتور عبدالرحمن الكوثر
أمس في 19:47 من طرف Admin
» كتاب: روضة الأزهار فى محبة الصحابة للنبي المختار ـ الدكتور عبدالرحمن الكوثر
أمس في 19:42 من طرف Admin
» كتاب: دلائل المحبين فى التوسل بالأنبياء والصالحين ـ الشيخ فتحي سعيد عمر الحُجيري
أمس في 19:39 من طرف Admin
» كتاب: ريحانة الارواح في مولد خير الملاح لسيدي الشيخ علي أمين سيالة
أمس في 19:37 من طرف Admin
» كتاب: قواعد العقائد فى التوحيد ـ حجة الإسلام الإمام الغزالي
أمس في 19:35 من طرف Admin
» كتاب: سر الاسرار باضافة التوسل ـ الشيخ أحمد الطيب ابن البشير
أمس في 19:33 من طرف Admin
» كتاب: خطوتان للحقيقة ـ الأستاذ محمد مرتاض ــ سفيان بلحساين
أمس في 19:27 من طرف Admin
» كتاب: محمد صلى الله عليه وسلم مشكاة الأنوار ـ الشيخ عبدالله صلاح الدين القوصي
أمس في 19:25 من طرف Admin
» كتاب: النسمات القدوسية شرح المقدمات السنوسية الدكتور النعمان الشاوي
أمس في 19:23 من طرف Admin
» كتاب: المتمم بأمر المعظم صلى الله عليه وآله وسلم ـ الشيخ ناصر الدين عبداللطيف ناصر الدين الخطيب
أمس في 19:20 من طرف Admin
» كتاب: الجواهر المكنونة فى العلوم المصونة ـ الشيخ عبدالحفيظ الخنقي
أمس في 19:16 من طرف Admin
» كتاب: الرسالة القدسية في أسرار النقطة الحسية ـ ابن شهاب الهمداني
أمس في 19:09 من طرف Admin